الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 06:37 م بتوقيت القدس المحتلة

الهندي : غزة تمتلك صواريخ تقصف تل أبيب وما بعد تل أبيب

الهندي : غزة تمتلك صواريخ تقصف تل أبيب وما بعد تل أبيب

رام الله الاخباري:

أعلنت حركة الجهاد الإسلامي، اليوم الثلاثاء، عن امتلاك المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، لصواريخ متطورة تقصف تل أبيب وما بعد تل أبيب، مشددة على أن الاحتلال الإسرائيلي بات يتخبط اقتصاديا وامنيا وعسكريا.

ونقلت قناة "الأقصى" عن عضو المكتب السياسي للحركة، محمد الهندي، انتقاده الشديد لاتفاق التطبيع الذي وقعته كلا من الامارات العربية والبحرين من جهة والاحتلال الإسرائيلي من جهة أخرى.

وأكد الهندي أن هذه الاتفاقيات ليست "سلاما"، كون هذه الدول لم تكن في حالة حرب مع "إسرائيل"، مبينا أن الدافع الأساسي لهذه الدول لإقامة مثل هذه الاتفاقيات هو حمايتهم.

وأوضح أن هذه الدول لها مصالح مع أمريكا التي بدأت الانسحاب من الشرق الأوسط، وبالتالي اتجهت هذه الدول إلى "إسرائيل" لحمايتهم.

وأضاف: "عملت هذه الدول على إنشاء محور جديد يقول بأن "إسرائيل" هي المسيطرة والمهيمنة، ووضعوا إيران وتركيا والأحزاب الإسلامية في خانة العدو".

واعتبر الهندي أن ما قامت به الامارات والبحرين يمس بالسيادة والحقوق الفلسطينية، ويتناقض مع حالة الإجماع العربي، مشددا على أنه لا يجوز لأي دولة أن تعقد أي اتفاق باسم الشعب الفلسطيني وتتدخل بالشؤون الفلسطينية.

وأكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي أن عدم إدانة اتفاقيات التطبيع من جانب الجامعة العربية يعني أنها تؤبن نفسها.

وانتقد الهندي حالة التراجع العربي الأخيرة، فبينما طردت الجامعة العربية مصر عندما أبرمت اتفاق "كامب ديفيد" يتحدثون اليوم عن الدين الإبراهيمي.