الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 02:40 م بتوقيت القدس المحتلة

الشيخ يكشف أسباب تخلي فلسطين عن رئاسة مجلس الجامعة العربية

الشيخ يكشف أسباب تخلي فلسطين عن رئاسة مجلس الجامعة العربية

رام الله الاخباري:

كشف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ، أسباب تخلي فلسطين عن رئاسة الدورة الحالية لمجلس الجامعة العربية.

وقال الشيخ: إن "فلسطين تقرر التخلي عن ترؤسها لمجلس الجامعة العربية في دورتها الحالية".

وأضاف في تغريدة له عبر حسابه على تويتر: "لن نقبل ان نكون جسر عبور الواهمين في مجلس لا يحتكم ولا يطبق قراراته، ويستقوي فيه البعض بنفوذ المال واملاءات جهات اجنبية".

و أعلن وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، أن دولة فلسطين، قررت التخلي عن حقها في ترؤس مجلس جامعة الدول العربية بدورته الحالية.

وأكد المالكي في مؤتمر صحفي حول آخر التطورات السياسية، اليوم الثلاثاء، أن دولة فلسطين عضو في الجامعة العربية وعملت من أجل تعزيز دورها ومكانتها، وأنها لن تتنازل عن مقعدها في الجامعة لان ذلك سيخلق فراغا يمكن ان يولد سيناريوهات مختلفة نحن في غنى عنها في هذه المرحلة الحساسة.

وشهد البيت الأبيض الأمريكي، منتصف الشهر الجاري، مراسم توقيع اتفاقيتي التطبيع بين "إسرائيل" من جهة مع الإمارات، والبحرين من جهة أخرى، برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وشارك في الحفل الذي أقيم في حديثة البيت الأبيض في واشنطن، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد، بالإضافة إلى وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني.

وقال وزير خارجية البحرين عبد اللطيف الزياني، إن الإعلان الذي يدعم السلام بين البحرين وإسرائيل خطوة تاريخية في الطريق إلى سلام دائم".

واعتبر أن "التعاون الفعلي هو أفضل طريق لتحقيق السلام وللحفاظ على الحقوق".

وشارك في الحفل عدد من المسؤولين الأمريكيين، بينهم مستشار ترامب جاريد كوشنر ووزير الخارجية مايك بومبيو.