الإثنين 21 سبتمبر 2020 05:10 م بتوقيت القدس المحتلة

محافظ بيت لحم يحذر من العودة الى الاغلاق في ظل استمرار الاصابات

محافظ بيت لحم يحذر من العودة الى الاغلاق في ظل استمرار الاصابات

رام الله الاخباري:

شدد محافظ بيت لحم كامل حميد، اليوم الإثنين، على خطورة الحالة الوبائية في المحافظة، مشيراً إلى أن على الجميع بذل المزيد من الجهود لمكافحة انتشار العدوى والفيروس.

وقال حميد: إن "تصنيف المحافظة كاملة وفقًا للوضع الوبائي على أنها منطقة حمراء يعني أن الوضع خطير خصوصًا مع اقتراب الشتاء.

وطالب مدراء كافة الوزارات والمديريات الى تقديم كشوفات حول نسب الدوام بالنسبة للموظفين، إلى جانب تفاصيل الاجراءات المتبعة في كل مديرية ووزارة.

وأضاف: أن "العمل جار لصيانة المستشفى العسكري ليكون قادرًا على تقديم الخدمات في ظل ارتفاع الاعداد وتحويل المرضى لمراكز طبية خارج بيت لحم، وأن اللجنتين الامنية والصحية سترفعان الى اللجان العليا توصيات بإغلاق المحافظة خلال الاسبوع الحالي في حال استمرار تزايد اعداد الاصابات وعدم التزام المواطنين بالإجراءات الوقاية".

وأشار إلى أن قوات الأمن سيرت دوريات راجلة ونشر حواجز لمتابعة مدى التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية والاحترازية، مضيفا: أن "فرق الأمن ستكون متواجدة بشكل دائم".

وتابع: "يجب متابعة المدارس واجراء جولات توعية وتثقيف لأننا وصلنا الى مرحلة ان الوباء اصبح وباء مجتمعي من حيث الأرقام، لأن الواقع قد يقودنا الى ان الارقام الحقيقية ربما ضعف ما هو لدينا مما يعني ان الوباء متفشي وبالتالي علينا ان نعمل لمواجهته".