الإثنين 21 سبتمبر 2020 08:25 م بتوقيت القدس المحتلة

الرئيس عون : لبنان ذاهب الى جهنم "

الرئيس عون : لبنان ذاهب الى جهنم "

رام الله الاخباري:

حذر الرئيس اللبناني العماد ميشال عمون، من ذهاب البلاد إلى نتائج كارثية في ظل انسداد أفق تشكل حكومة جديدة، داعياً إلى ضرورة التنازل من أجل لبنان.

ورداً على سؤال خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، إلى أين ستذهب لبنان في حال عدم تشكيل حكومة وحدة: قال عون "ذاهبة إلى جهنم"، معرباً عن أمله في التوصل لاتفاق بشأن تشكيل الحكومة.

و يواصل رئيس الحكومة اللبناني المكلف مصطفى أديب، مشاوراته من أجل تكليف تشكيل الحكومة اللبنانية، دون التوصل لأي تشكيلة للحكومة، قبل أيام من انقضاء المهلة التي حددها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للتوصل لحكومة.

واجتمع أديب مع الرئيس اللبناني ميشال عون لوضعه في صورة أجواء المشاورات التي يجريها لتشكيل الحكومة، فيما انتقد التيار الوطني الحر برئاسة جبران باسيل، وحركة أمل برئاسة رئيس البرلمان نبيه بري مسار تشكيل الحكومة.

وكان ماكرون قد دعا خلال زيارته لبنان الكتل السياسية للتوافق على شكل الحكومة المقبلة خلال أسبوعين، فيما بدأ رئيس الوزراء اللبناني في الثاني من أيلول/سبتمبر، مشاورات تشكيل الحكومة.

وأعلن رئيس المجلس النيابي، عدم رغبة حركة أمل بالمشاركة في الحكومة حيث يشترط أن تبقى حقيبة المال في يدي شخصية شيعية كما هي الحال منذ 2014.

من جانبه قال جبران باسيل، إن "المبادرة الفرنسية قد تفشل مع وجود جهات داخلية وخارجية تريد إفشالها"، مضيفا: "هل يحدّد فريق واحد في البلد من دون غيره، وليست عنده الأكثرية البرلمانية، المواصفات والأسماء وحده؟".