الإثنين 21 سبتمبر 2020 06:41 م بتوقيت القدس المحتلة

كورونا والاطفال ..ارتفاع مقلق بأعداد الاصابات

كورونا والاطفال ..ارتفاع مقلق بأعداد الاصابات

رام الله الاخباري:

أكدت مؤسسات رسمية بريطانية، ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في صفوف الأطفال في البلاد، حيث أظهرت الاحصائيات أن الارتفاع بات مقلقاً بشكل كبير.

وبحسب ما ذكر مكتب الإحصاء الوطني في بريطانيا، فإنّ أعداد إصابات في صفوف الأطفال بفيروس كورونا المستجد ارتفعت بمعدل أعلى بسبع مرات عما كانت عليه قبل شهرين.

وأشارت وسائل إعلام بريطانية، إلى أنه بعد أسبوعين فقط من بداية العام الدراسي، أجبرت مئات المدارس على الإغلاق بسبب تسجيل أعداد كبيرة من الإصابات في صفوف الطلاب.

وقالت أستاذة الأمراض المعدية في "إمبريال كوليدج لندن"، شيران سريسكاندان، إن "عامل العمر يبدو مهماً جداً، إذ أنّ الأطفال الذين تقل أعمارهم عن تسع سنوات يمثلون 1 في المائة فقط من الحالات المؤكدة".

وأضافت: أن "الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و19 عاماً يمثلون 5.2 في المائة من الحالات"، مشيرة إلى أن الأعراض تتمثل في ارتفاع في درجة الحرارة، وسعال شديد أو مستمر، وفقدان حاسة الشم أو التذوق، وهي ذات الأعراض التي يعاني منها البالغون.

وبحسب صحيفة "تيليغراف" البريطانية، فإن "55 في المائة من الأطفال يعانون من التعب، و54 في المائة يعانون من الصداع ونحو نصفهم يعانون من الحمى، وأن القيء والإسهال من علامات المرض أكثر من السعال".

وأشارت إلى أن غياب الاعراض لدى الأطفال يشكل عامل خطر عليهم، حيث أن غالبيتهم ينقلون المرض بصمت ما يسبب انتقال العدوى لدى الفئات الأكثر عرضة لمضاعفات المرض.