الإثنين 21 سبتمبر 2020 06:40 م بتوقيت القدس المحتلة

تحذيرات من فيضانات مدمرة في مصر

تحذيرات من فيضانات مدمرة في مصر

رام الله الاخباري:

حذرت محافظة البحيرة، اليوم الإثنين، من فيضانات في المناطق الواقعة على طرح النهر، داعية المواطنين لإخلاء منازلهم بسبب ارتفاع منسوب مياه نهر النيل، ما يثير الخشية من تكرار فيضانات مدمرة كتلك التي شهدها السودان خلال الأيام الماضية.

وبحسب ما ذكرت وسائل إعلام مصرية، فإن محافظة البحيرة في مصر، طلبت من المواطنين إخلاء المباني الواقعة على أراضى طرح النهر، في مدينة رشيد بسبب ارتفاع منسوب نهر النيل.

وجابت سيارات تحمل مكبرات أرجاء المدينة لتحذيرهم من فيضان محتمل، داعية إياهم لإخلاء منازلهم والمزارع وحظائر المواشى، القريبة من نهر النيل، مؤكدة ارتفاع منسوب مياه نهر النيل خلال الثلاثة أيام المقبلة، ومحذرة من فيضان محتمل قد يتسبب في غرق مناطق واسعة.

​وشهد السودان، فيضانات مدمرة خلال الأيام الماضية ما أدى لسقوط 106 قتلى، فيما أكدت الحكومة السودانية أن 28250 منزلا تدمرت فيما لحقت أضرار جزئية بقرابة 44 ألف منزل، كما شردت السيول نحو 600 ألف شخص.

وأطلقت السلطات السودانية نداء دوليا لإغاثة المتضررين جراء الفيضانات والسيول، فيما حذرت وزارة الصحة السودانية من ظهور أوبئة كثيرة بسبب تلك الفيضانات خلال الأيام المقبلة.

وأشار وزير الصحة السوداني، إلى أن بعثة السودان الدائمة لدى الأمم المتحدة في جنيف وجهت نداء عاجلا للمنظمات الدولية لإغاثة المتضررين من السيول والفيضانات.

يذكر أن عدة مناطق في السودان تعيش حالة عزلة وانعدام من مظاهر الحياة فيها، عقب مغادرة سكانها وأهاليها بعد أن ضربتها السيول والفيضانات العارمة.

وأعلنت السودان، حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد بسبب الفيضانات القياسية التي ألحقت دمارا كبيرا.