الإثنين 21 سبتمبر 2020 04:57 م بتوقيت القدس المحتلة

العاهل البحريني: الاتفاق مع "إسرائيل" انجاز تاريخي

العاهل البحريني: الاتفاق مع "إسرائيل" انجاز تاريخي

رام الله الاخباري:

أكد ملك البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أن اتفاق تطبيع العلاقات بين بلاده ودولة الاحتلال الإسرائيلي إنجاز تاريخي، مشيراً إلى أن البحرين متمسكة بحقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته.

وقال العاهل البحريني: إن "إعلان تأييد السلام إنجاز تاريخي مهم على طريق تحقيق السلام الشامل في منطقة الشرق الأوسط وتحقيق تطلعات شعوبها بالأمن والاستقرار والازدهار والنماء بمختلف دياناتهم".

وأضاف: أن "هذا الاتفاق يعمل على ترسيخ روح التعايش التي عرفت بها مملكة البحرين دائما، وأن من بين الأهداف التي ارتأيناها وسعينا من أجلها من خلال إعلان تأييد السلام، هو أن يدرك العالم بأن السلام هو رسالتنا وخيارنا الاستراتيجي".

وتابع خلال ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء البحريني: أن ا"لتسامح والتعايش يشكلان أحد أهم سمات هويتنا البحرينية الأصيلة، وأن التعايش الحقيقي والسلام الحقيقي هما اللذان يستندان على تقبل الآخر وهو جوهر المواطن البحريني وما يتمتع به منذ الأزل"، على حد وصفه.

وقال ملك البحرين: "يسعدنا الترحيب الواسع الكبير بهذه الخطوة التاريخية، التي كسبنا فيها العالم، ولاقت دعم وإشادة من مختلف قارات العالم ودوله ومنظماته"، مؤكدا التزام بلاده بتحقيق حل الدولتين الذي يتضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية وفقاً لمبادرة السلام العربية.