تعرف على أقوى خمس جيوش عربية

جيوش

رام الله الاخباري:

أظهر تصنيف لقائمة الجيوش العربية الأقوى في المنطقة، استمرار تفوق الجيش المصري كأقوى جيش عربي، وفق ميزانيته وعدد جنوده وأسلحته.

وبحسب التصنيف الذي نشرته شبكة "آر تي" الروسية، فقد حل الجيش المصري في المرتبة الأولى والمركز الرابع عشر في العالم، حيث تم تسليحه بمئات الطائرات المقاتلة الأمريكية والفرنسية والروسية كما يمتلك أسطول من القوة الصغيرة وسلاح مدرع تم تعزيزه في العقد الماضي بألف دبابة أبرامز و T-90.

وحلت القوات المسلحة السعودية ثانيا، حيث تمتلك واحدة من أكبر ميزانيات المشتريات في العالم، كما أن الجيش السعودي لديه 478000 جندي وميزانية دفاع سنوية تبلغ 67.6 مليار دولار.

كما يمتلك الجيش طائرات F-15 وTyphoon، ودبابات M-1A1 أبرامز المدرعة وأكثر من 20 سفينة صاروخية حديثة في الذراع البحرية.

وجاء في المرتبة الثالثة الجيش الجزائري بإجمالي 130 ألف جندي وميزانية 13 مليار دولار، في حين أن معظم تجهيزات هذا الجيش تأتي من روسيا والصين.

ويمتلك الجيش الجزائري، طائرات مقاتلة روسية من طراز Sukhoi Su-30 ودبابات T-90 و بطاريات صواريخ S-300.

أما المرتبة الرابعة فكانت من نصيب الجيش الإماراتي، الذي يبلغ قوامه حوالي 45 ألف جندي فقط، ولكن بميزانية ضخمة تبلغ 22.5 مليار دولار ومسلح بأنظمة قتال الأكثر تقدمًا تأتي من الولايات المتحدة وفرنسا وروسيا وغيرها.

وجاء الجيش العراقي خامسا، بميزانية 1.7 مليار دولار في السنة حيث يضم 160 ألف جندي ويتم تدريب العراقيين على أيدي جيوش غربية بقيادة الولايات المتحدة.

وخلت القائمة من الجيش السوري والجيش اللبناني وكذلك الجيش الأردني، الذي يتم تدريبه بشكل أساسي من قبل الأمريكيين.