الأحد 20 سبتمبر 2020 09:00 م بتوقيت القدس المحتلة

4 وفيات و1571 إصابة جديدة بفيروس كورونا في "إسرائيل"

4 وفيات و1571 إصابة جديدة بفيروس كورونا في "إسرائيل"

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء الأحد، تسجل أربع حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد وأكثر من 1571 إصابة جديدة، فيما يتواصل الإغلاق الذي تم فرضه من بدء الجمعة الماضية للحد من انتشار الفيروس.

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، يدرس تشديد القيود خلال فترة الإغلاق، حيث ارتفعت أعداد الإصابات النشطة إلى 52,262، فيما وصل العدد الإجمالي للإصابات إلى 187,396.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، في وقت سابق عن تسجيل 58 حالة وفاة جراء فيروس كورونا خلال اليومين الماضيين.

ووفقا لهيئة البث الإسرائيلية العامة الناطقة بالعربية، فإن هذا أعلى رقم منذ انتشار الجائحة في الداخل المحتل.

كما أوضحت الوزارة، أن أعداد المصابين بفيروس كورونا في مرحلة الخطر بلغت إلى أرقام قياسية، تصل فيها لأول مرة في "إسرائيل".

ووفقا لمعطيات الصحة الإسرائيلية، فإن عدد المصابين بكورونا بحالة الخطر يبلغ 605، منهم 165 موصولون بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وبحسب المركز الإسرائيلي الوطني، للمعلومات والمعرفة لمكافحة كورونا، فإن هناك قفزة كبيرة في معدلات الإصابة بالمرض في الأسبوعين الماضيين، بلغت ذروتها في الأيام الأخيرة.

وأوضح المركز الإسرائيلي أن هناك زيادة كبيرة في عدد المرضى الخطرين في الأسبوعين الماضيين بحوالي 20٪، معتبرا أنه مقياس آخر لانتشار المرض.

وبدأ الاغلاق الصحي الشامل في "إسرائيل"، بعد ظهر يوم الجمعة الماضي، لمدة 3 أسابيع، في محاولة لمكافحة جائحة كورونا التي شهدت أعداد الإصابات بها ارتفاعا كبيرا في الأيام الأخيرة.