الرجوب: الأعراس وبيوت العزاء المصدر الأول للعدوى بكورونا

p08kmzyk

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب، اليوم الأحد، أن الاعراس وبيوت العزاء أصبحت السبب الأول في نقل العدوى بالإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقال الرجوب: إن "السبب الرئيسي لانتشار الوباء في المحافظة هو المخالطة في الحفلات والأعراس وبيوت العزاء، وإنه تم رفع الإغلاق عن عجة، فيما لا تزال الفندقومية مغلقة بسبب أعداد الاصابات الكبيرة والتي وصلت إلى 200 إصابة مقارنة بعدد سكانها 2500 نسمة".

وأضاف: أن "إجمالي الإصابات في المحافظة منذ بدء الجائحة وصل إلى 845 منها 488 إصابة نشطة و357 حالة تعاف"، بحسب ما صرح لإذاعة صوت فلسطين.

وتابع: أن "انتشار الوباء في المحافظة ما زال تحت السيطرة، وخلال الساعات القادمة سيتم الإعلان عن نتائج المشاورات مع وزارة الصحة والطب الوقائي حول الوضع الوبائي في المحافظة".

وأعلن محافظ جنين أكرم الرجوب إغلاق بلدة ميثلون جنوب جنين لمدة 4 أيام، بسبب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وأوضح الرجوب في بيان، أنه تقرر إغلاق البلدة اعتبارا من اليوم الأحد، وحتى الأربعاء المقبل، لغايات الطب الوقائي، وإجراء الفحوص اللازمة، حيث ستقوم بلدية ميثلون بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بتنفيذ مقتضيات هذا القرار.

كما قرر امس السبت، تمديد إغلاق قرية الفندقومية لمدة أسبوع، ابتداء من صباح الأحد.

وأوضح المحافظ في بيان صحفي ان التمديد جاء بعد تقييم الحالة الوبائية في البلدة، ولتمكين الطب الوقائي من استكمال الفحوص اللازمة وتتبع الخريطة الوبائية.

كما قرر المحافظ رفع الإغلاق عن بلدة عجة ابتداء من صباح يوم الأحد، ودعا المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية.

وكانت وزارة الصحة، أعلنت ظهر اليوم، عن تسجيل 5 وفيات و726 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" و296 حالة تعاف خلال الـ24 ساعة الأخيرة، من بينها 31 إصابة بمحافظة جنين.

 

صوت فلسطين