قطار التطبيع مع "إسرائيل" يصل لأبواب عدن اليمنية

image

رام الله الاخباري:

تتضارب المواقف في منطقة عدن جنوب اليمن التي تسيطر عليها الحكومة المدعومة من الإمارات والسعودية، بشأن التطبيع مع دولة الاحتلال ما بين مؤيد ومعارض له.

وقال رئيس تجمع القوى المدنية الجنوبية عبد الكريم سالم السعدي، إن "التطبيع مع إسرائيل مرفوض في الجنوب ليس اليوم ولكن منذ الثمانينيات عندما خرجت الفصائل الفلسطينية من لبنان واحتضنهم شعب جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية".

وأضاف: "نحن نرفض التطبيع مع إسرائيل ليس كراهية في اليهودية التي هي من الأديان السماوية، لكننا ضد الحركة الصهيونية التي توظف هذا الدين لمشاريعها الخاصة".

ومن جانبه، قال رئيس تحضيرية مؤتمر عدن الجامع ورئيس حزب العمل الديمقراطي النهضوي إيهاب عبد القادر: إن "قضية التطبيع مع الكيان الإسرائيلي تسببت في استياء عام لدى بعض المكونات الحراكية الجنوبية، والبعض الآخر لم يشر أو يعبر عن موقفه صراحة".

وأضاف: "في اعتقادي أن المؤيدين للتطبيع من المكونات الجنوبية سيتعرضون لهزات تنال من ثقة الشعب الجنوبي بهم وقد تكون سببا في انتهاء مكانة هذه المكونات".

وفي السياق أعلن هاني بن بريك، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، نيته زيارة إسرئيل، مضيفا في تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر" إنه "سيزور القدس وسيصلي في المسجد الأقصى، داعيا إلى السلام والتسامح والتعايش وقبول الآخر".