أول يهودي ينفخ "الشوفار" في الإمارات احتفالا برأس السنة العبرية

ascsacasca-640x400

رام الله الاخباري:

تداولت وسائل إعلام إسرائيلية، مقطع فيديو لحاخام يهودي يحتفل برأس السنة العبرية في دبي بالإمارات العربية المتحدة بعد نحو شهر من إعلان البلدين توقيع اتفاقية تطبيع العلاقات بينهما.

وظهر في مقطع الفيديو، حاخام يهودي في الإمارات يدعى يهودا سارنا، وهو ينفخ في البوق اليهودي (الشوفار) بمناسبة رأس السنة العبرية، فيما احتفت وسائل الإعلام العبرية وحسابات إسرائيلية على مواقع التواصل الاجتماعي بالحادثة.

وقالت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، إن الأسابيع القليلة الماضية شهدت ظهور أعضاء من الجالية اليهودية بالإمارات، التي يُعتقد أن عددها يتراوح بين ألفين وثلاثة آلاف شخص.

و بدأت شركة "الاتحاد للطيران" الإماراتية الوطنية، ببيع بطاقات سفر لمسافرين إسرائيليين، وذلك بعد أسابيع من الإعلان عن تطبيع العلاقات بين الامارات والاحتلال الإسرائيلي برعاية أمريكية.

ووفقا للقناة 13 العبرية، فإن هذه البطاقات، ستباع عبر شركة "طال تعوفا" الاسرائيلية، وستكون لأهداف كثيرة في العالم، في ظل الرغبة الكبيرة بالعودة إلى السفر خلال الأسابيع الأخيرة.

ونقلت عن نائب مدير عام المبيعات في "طال تعوفا"، نسيم سغيس، إعرابه عن تحمسهم الكبير للتعاون مع الشركات الإماراتية، والبدء بتجربة فرصة الخدمة الشهيرة التي تقدمها الاتحاد للطيران إلى أبو ظبي.

وكان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، قد توقع الإعلان عن اتفاقات إضافية مع الإمارات في مجال الطيران، السياحة والتجارة خلال الفترة القريبة.

وأعلن نتنياهو عن ابرام اتفاقات إضافية في مجال الطيران والسياحة والتجارة والعديد من الأمور، في القريب العاجل.

وكشف رئيس وزراء حكومة الاحتلال، عن بروتوكول مالي وبنكي مع دولة الإمارات بناء على اتفاق تطبيع العلاقات بين الجانبين.

وأشار نتياهو في بيان له، إلى أنه تم الاتفاق مع الإمارات على تشكيل لجنة مشتركة للتعاون في الخدمات المالية بهدف تشجيع الاستثمار بين البلدين، لافتاً إلى أن مسؤولين إسرائيليين وإماراتيين مجتمعين في أبوظبي وقعوا على التفاهم.

وأوضح أنه بموجب البروتوكول، فإنه سيتم زياد التعاون في مجال الخدمات المالية وإزالة الحواجز المالية أمام الاستثمار بين الدولتين.