الأحد 20 سبتمبر 2020 12:05 م بتوقيت القدس المحتلة

اغتيال بـ"رأس دبوس".. تفاصيل محاولة تصفية ترامب

اغتيال بـ"رأس دبوس".. تفاصيل محاولة تصفية ترامب

رام الله الاخباري:

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، اليوم الأحد، عن تفاصيل بشأن الواقعة التي وصفها البعض بمحاولة تسميم للرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وأوضحت الصحيفة أنه تم اعتراض "الرسالة السامة" التي يُعتقد أنها مرسلة من كندا، في مركز للبريد الحكومي قبل وصولها إلى البيت الأبيض، مبينة أنها كانت موجهة إلى الرئيس ترامب.

وبحسب ما نقلت "رويترز"، فإن مكتب التحقيقات الاتحادي أكد أنه، وجهاز الخدمة السرية الأميركية، وخدمة فحص الطرود البريدية، يتفحصون الرسالة المريبة التي وصلت إلى منشأة بريدية تابعة للحكومة الأميركية.

ومن المعلوم للجميع، أن "الريسين" السام بشكل طبيعي في بذور الخروع، غير أن الأمر يتطلب إجراء لتحويله إلى سلاح بيولوجي.

كما أنه يمكن لغاز الريسين أن يسبب الوفاة خلال 36 إلى 72 ساعة من التعرض لكمية صغيرة منه مثل رأس دبوس. ولا يوجد أي ترياق معروف لهذه المادة السامة.

يذكر أن العديد من الحوادث ذات الصلة برسائل تحتوي على غاز الريسين، كانت مرسلة بالبريد إلى مسؤولين أميركيين.

وجرى اتهام رجل من ولاية يوتا يدعى ويليام كلايد ألين، في عام 2018، بتوجيه تهديدات متعلقة بالريسين منها تهديد بالبريد لترامب، ومسؤولين اتحاديين آخرين منهم مدير مكتب التحقيقات الاتحادي كريستوفر راي، حيث كانت جميع الرسائل "تحتوي على مادة بذور الخروع".

وفي مايو 2014، حُكم على رجل من ولاية مسيسيبي يدعى جيمس إيفريت دوتشكي بالسجن لمدة 25 عاما، بعد إقراره بالذنب في إرسال رسائل تحتوي على المادة القاتلة إلى أوباما، وإلى سناتور أميركي، وأحد القضاة في الولاية.

المصدر : سكاي نيوز