رأس السنة العبرية ..احتفالات وطقوس تلمودية في الاقصى

المستوطنون يقتحمون الاقصى

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

شرع المستوطنون، صباح اليوم الأحد، في تنفيذ عمليات اقتحام لساحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحراسة من شرطة الاحتلال، للاحتفال بما يسمى "السنة العبرية".

ووفقا لدائرة الأوقاف الإسلامية، فإن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى في الفترة الصباحية، بينما فرض الاحتلال إجراءات مشددة على دخول الفلسطينيين للمسجد، ونصب الحواجز داخل القدس القديمة وعلى الطرقات المؤدية لأبواب الأقصى.

وبدأ المستوطنون، جولات استفزازية في ساحات الحرم، وتلقوا شروحات تلمويدية عن الهيكل المزعوم ومنهم من قام بتأدية شعائر تلمودية قبالة مصلى باب الرحمة مسجد قبة الصخرة.

وأعلنت جماعات الهيكل المزعوم، عن تنفيذ سجود داخل الأقصى مع صلوات علنية وتصويرها للعلن، خلال ما يسمى "أيام التوبة" الواقعة بين رأس السنة و"يوم الغفران".

كما سيحاول بعض المستوطنين إدخال "بوق الشوفار" لنفخه داخل الأقصى أو عند بابي الأسباط والسلسلة.

وفي المقابل، أطلق نشطاء وشخصيات مقدسية تحذيرات من مخططات استيطانية تقف خلفها جماعات الهيكل المزعوم تستهدف الأقصى.

من جهته، أكد مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني أنه لا قرار بإغلاق المسجد، داعيا المقدسيين وكل فلسطيني يستطيع الوصول للأقصى إلى شد الرحال إليه والرباط فيه.

وشدد الكسواني على أن الاحتلال سيستغل الاتفاق "الإسرائيلي الإماراتي والبحريني" برعاية أميركية، لمزيد من التنكيل بشعبنا الفلسطيني، وارتفاع وتيرة الاعتداءات على المسجد الأقصى.

عرب 48