السبت 19 سبتمبر 2020 09:04 م بتوقيت القدس المحتلة

اردوغان : ماضون لجعل تركيا قوة اقليمية عالمية

اردوغان : ماضون لجعل تركيا قوة اقليمية عالمية

رام الله الاخباري:

اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، جهات وصفها بالمعادية بمنع نهضة بلاده، مشدداً على أن حكومته تواصل مضيها نحو جعل تركيا قوة إقليمية عالمية.

وقال أردوغان: إن "كل خطوة نخطوها في سبيل جعل تركيا قوة إقليمية وعالمية، تمثل حجز زاوية بالنسبة لهذه الرؤية"، مشيراً إلى أن جهات معادية تحاول منع نهضة تركيا من خلال إشغالها بمشاكلها الداخلية مجددا.

وأضاف أردوغان: أن "الحكومة التركية بدأت من الآن بالتحضيرات للارتقاء بالبلاد وفق رؤية تركيا لأعوام 2023 و2053 و2071، و يحاولون منع نهضتنا في هذا القرن من خلال جعل تركيا تصارع مشاكلها الداخلية من جديد".

وتابع: أن "الهدف من وراء الجهود الرامية إلى عرقلة جميع خطوات تركيا السياسية والاقتصادية هو إخراجها من مسيرتها نحو هذه الرؤية"، مشيراً إلى أن قطاعي العقارات والسيارات يسجلان أرقامًا قياسية متتالية بفضل التمويل المناسب الذي وفرته الحكومة.

وكان الرئيس التركي، قد أكد أنه لا يوجد قوة في الأرض يمكنها إيقاف مسيرة التنمية في تركيا، إذا ما اتحدت مجموعة من العوامل التي تمتلكها البلاد.

وقال أردوغان: إنه "عندما نجمع بين تفوقنا التكنولوجي، ومواردنا البشرية، وقوتنا الروحية، فلن تقدر قوة على وجه الأرض اعتراض بلادنا".

ولفت إلى أن تركيا تواجه تحديات متصاعدة إضافة للتحديات التي كانت تواجهها في مكافحة الإرهاب، مضيفا: "نخوض كفاحا فعّالا ضد جميع التهديدات، بفضل استثماراتنا في الصناعات الدفاعية وتعزيزها بموارد بشرية".

 

المصدر : سبوتنيك