القوى السياسية الكويتية : نحن في حالة حرب مع الكيان الصهيوني

القوى السياسية في الكويت

رام الله الاخباري:

استنكرت قوى سياسية كويتية، تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن تحمس الكويتيين للتطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، داعية الحكومة الكويتية لإصدار توضيح قاطع حول تصريحات ترامب.

وقالت القوى السياسية الكويتية في بيان لها: إنه "من منطلق دستوري أقرته المادة الأولى من الدستور بأن شعب الكويت جزء من الأمة العربية وقانوني حدده مرسوم عام

1967 -والذي لا زال سارياً- القاضي باعتبار الكويت في حالة حرب دفاعية مع العصابات الصهيونية، ووفاءً لشهدائنا الكويتيين في الحروب العربية المختلفة ضد الكيان الصهيوني ومن موقف أخلاقي إنساني يقضي بالوقوف مع المظلوم ضد الظالم القاتل مغتصب العرض والأرض، تستنكر القوى السياسية الموقعة أدناه تصريح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي يزعم فيه أن الكويت متحمسة للتطبيع مع الكيان الصهيوني المحتل".

وأضافت: "فالكويت حكومةً وشعباً يأبى تاريخها المشرف ومواقفها الراسخة أن تتنكر لقيمها وثوابتها الأصيلة الثابتة الداعمة للحق العربي الفلسطيني منذ اندلع الصراع العربي الصهيوني وعبر جميع المراحل".

وتابعت: أن "الكويت لن تتناسى دماء الشهداء وعذابات الأمهات والأطفال والأسرى والجرحى وتضحيات الأجيال طوال عقود القهر والعدوان الصهيوني على فلسطين والقدس الشريف".

وقالت القوى الكويتية: "نطالب الحكومة الكويتية عبر وزارة الخارجية بإصدار توضيح يقطع دابر ذلك الزعم المرفوض جملةً وتفصيلاً، كما نطالب مجلس الأمة الكويتي بإعطاء قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني صفة الاستعجال وقايةً للكويت من الابتزاز والضغوطات المتوقعة القادمة".

وحثت القوى السياسية الكويتية، الأفراد والجماعات وقوى المجتمع المدني بالتحرك الفعال لإقرار هذا القانون لتوفير الحماية الشعبية الصلبة للقرار الحكومي الرسمي الرافض لهذا التطبيع المذل.

وتواصلت حملة الغضب الكويتية على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن نجل أمير البلاد الذي استقبله في واشنطن ووصفه بأنه أمير الكويت، حيث يعاني الأخير من تدهور في حالته الصحية ويتلقى العلاج في احدى المشافي الأمريكية.

والتقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح نجل أمير الكويت صباح الأحمد الصباح، ومنح أمير الكويت وسام الاستحقاق العسكري من الدرجة الأولى، فيما وصف ترامب نجل أمير الكويت بأنه أمير البلاد.

ولاقى وصف ترامب لنجل أمير الكويت بأنه أمير البلاد، حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أن الشيخ ناصر صباح الأحمد، نجل أمير البلاد لا يمثلك أي تمثيل رسمي أو منصباً رسمياً في البلاد.

واتهم نشطاء كويتيون، الرئيس الأمريكي بمحاولة تحقيق دعاية انتخابية جديدة على حسابهم، حيث قال ترامب إن الكويتيين متحمسون للتطبيع مع إسرائيل، فيما اتهمه المواطنون الكويتيون بمحاولة فرض مثل هذا القرار على الحكومة.

ff

119607939_10157851113114635_5880525189849599446_o