خامنئي يلقي كلمة في مليون مقاتل خلال ذكرى "الدفاع المقدس"

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

من المقرر أن يلقي المرشد العام الإيراني آية الله علي خامنئي، بعد غد الإثنين، كلمة لأكثر من مليون مقاتل ممكن شاركوا في مرحلة "الدفاع المقدس"، خلال الحرب الإيرانية العراقية.

وبحسب ما ذكر مدير عام شؤون حفظ آثار وقيم الدفاع المقدس في محافظة فارس سعيد كوشكي، فإن خامنئي سيتحدث صباح يوم الاثنين مباشرة عبر الفيديو كونفرانس لأكثر من مليون شخص من قدامى المقاتلين المشاركين في مرحلة الدفاع المقدس.

وأشار إلى أنه سيتم تكريم 150 ألف مقاتل مشارك في مرحلة الدفاع المقدس، فيما تتضمن الفعاليات أكثر أكثر من 7 الاف برنامج بالمناسبة.

وأكد انه سيتم الالتزام الكامل بالتوصيات الصحية الخاصة بالوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

وفي سياق متصل، قالت هيئة اركان القوات المسلحة الإيرانية، اليوم السبت، إن "الشعب الايراني البطل استطاع في هذا الاختبار العسير أن يغير المعادلات العسكرية والاستراتيجية المتعارف عليها في العالم".

وأضفت في بيان لها: أن "أعداء الثورة الاسلامية، الذين يئسوا من استخدام الخيار العسكري ضد ايران الاسلامية، ويستشيطون غيضا من جراء الانجازات الكبرى التي حققتها في مختلف المجالات العلمية بما يشمل تكنولوجيا النانو والخلايا الجذعية والفضاء الخارجي واطلاق الاقمار الاصطناعية، وانتاج الاجهزة العسكرية المتطورة، فقد لجأوا اليوم الى اعداد مؤامرات اكثر تعقيدا ضد البلاد".

 

سبوتنيك