ملياردير سيموت مفلساً.. كيف أنفق كل ثروته؟

gallery-10-59

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن الملياردير الأميريكي تشاك فيني، عن منح ثروته التي جمعها من سلسلة محلات السوق الحرة الشهيرة، التي أنشأها في مطارات العالم البالغة 8 مليار دولار بالكامل لأهداف خيرية.

ووفقا لموقع "أوبزيرفر"، فإن فيني تبرع بكامل ثورته لمنظمات خيرية حول العالم، خلال الأعوام الماضية، فيما أبقى مليوني دولار، من أجل التقاعد له ولزوجته، مما يعني أنه أنفق 375000 بالمئة من ثروته على الأعمال الخيرية.

وجاء إعلانه هذا عقب توقيعه على وثائق إغلاق شركة "أتلانتيك فيلانثروبي" الإنسانية التي يملكها، التي مول عبرها المنظمات الإنسانية بشكل سري.

يذكر أن فيني منذ عام 1984، قدم منحا لا حصر لها للمؤسسات التعليمية ومجموعات حقوق الإنسان والقضايا الاجتماعية من خلال مؤسسة "أتلانتيك فيلانثروبي"، لدرجة أن الملياردير بيل غيتس اعتبره "مثله الإنساني الأول".

وكان فيني قد تبرع بقيمة 62 مليون دولار لإلغاء عقوبة الإعدام في الولايات المتحدة، و76 مليون دولار لحملات شعبية تدعم خطة الرئيس السابق باراك أوباما الصحية، أوباما كير.

كما تبرع الملياردير الأمريكي بحوالي مليار دولار من الهدايا إلى جامعته الأم جامعة كورنيل، بما في ذلك مشروع تطوير بقيمة 350 مليون دولار في عام 2012 لبناء حرم كورنيل في جزيرة روزفلت بمدينة نيويورك.

ووفقا لوسائل الاعلام الأمريكية، فإن الملياردير فيني لا يزال يعيش في شقة متواضعة في سان فرانسيسكو، رغم كان يملكه من أموال وثروة ضخمة.

وكان رجلا الأعمال الأمريكيين "وارن بافيت" و"بيل غيتس"، قد أعلنا في وقت سابق عن أن فيني يمثل لهم مصدر الهام ومثلهم الأعلى في أعمال الخير.

سكاي نيوز