عريقات: لو قبِلْت بما قبلَت به الإمارات لوقعت اتفاقاً بأقل من 30 ساعة

9999073718

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، صائب عريقات، صباح اليوم السبت، أنه لو قبل بما قبلت به دولتي الإمارات والبحرين في اتفاقهم مع "إسرائيل"، لتم توقيع اتفاق فلسطيني إسرائيلي في أقل من 30 ساعة.

وقال عريقات في حديث لإذاعة صوت فلسطين تابعته "رام الله الاخباري": " نحن قابضون على الجمر ولم نقبل أن تكون القدس بالمسجد الأقصى وكنيسة القيامة عاصمة لإسرائيل، ولم نقبل التنازل عن حق العودة للاجئين، أو التنازل عن 33% من الضفة الغربية، أو قبول السيادة الأمنية الإسرائيلية".

وأضاف: "الاتفاق الموقع مع الامارات وإسرائيل فيه ما نصت عليه الفقرة العاشرة تقول" نستذكر رؤية الرئيس ترامب للسلام المطروحة في 28 يناير 2020 التي تنص على ان السلام يستند على هذه الرؤية".

وأضاف أمين سر اللجنة التنفيذية للمنظمة: "لم يرد في الاتفاق فلسطين على حدود 67 أو قضايا الوضع النهائي".

وتابع عريقات: "من يريد أن يتبع البحرين والإمارات، عليه أن يقول مصلحتي تتطلب ذلك، واتركوا فلسطين لشعبها، فالله سبحانه وتعالى كرمنا وشرفنا أن اختارنا للدفاع عن عروبة فلسطين ومقدساتها، ونعلم أن جميع الشعوب العربية معنا، باستثناء من يقول إسرائيل حليفتي".

وبخصوص الانتهاكات الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، أكد عريقات أن هذه الانتهاكات لا تنشء حقا للاحتلال، وستؤدي الى تعميق دوامة العنف بحق شعبنا.

ودعا عريقات المجتمع الدولي لأخذ دوره في حماية مصير الشعب الفلسطيني لأنه لم ينفذ أي قرار دولي بحق فلسطين.

صوت فلسطين

خبر عاجل