5 آلاف دولار دعم للمنشآت المتضررة من كورونا الشهر المقبل

e0285032e17ee2042f9f2f949fccf8da

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن وزير العمل الفلسطيني، نصري أبو جيش، عن توقيع اتفاقية هامة مع الممثل الخاص لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في فلسطين، اتفاقية بقيمة 575 ألف دولار لتنفيذ مشروع "دعم الاستجابة لجائحة كورونا من خلال دعم المنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة"، المتضررة من وباء كورونا بتمويل من الحكومة اليابانية.

وأكد أبو جيش في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته رام الله الاخباري، أن أهمية المشروع تكمن في دعم المؤسسات الصغيرة ومتناهية الصغر لإعادة نشاط هذه المؤسسات التي تضررت بشكل كبير خلال جائحة كورونا.

وأشار إلى أن الاقتصاد الفلسطيني يعتمد على المنشآت الصغيرة بنسبة تتراوح ما بين 92-93%، لذلك من الأهمية العمل على دعم وتعزيز صمود هذه المنشآت

وأضاف أبو جيش ان المشروع عبارة عن دعم مالي وفني بقيمة 5 آلاف دولار لكل منشأة، والبالغ عددها حوالي 100 منشأة صغيرة، منها 25 منشأة في قطاع الخدمات والسياحة في غزة، و25 منشأة في الأغوار، و50 منشأة في قطاع الخدمات والسياحة في الضفة الغربية.

وأوضح وزير العمل أن موعد البدء في هذا البرنامج في منتصف الشهر المقبل، مبينا أن الهدف من هذا البرنامج هو انعاش عمل هذه المنشآت واستمرار العاملين في وظائفهم، وتخفيض نسب البطالة.

صوت فلسطين