جنرال إسرائيلي: هكذا اقتربنا من تصفية حسن نصر الله

520198165724798

رام الله الاخباري:

أكد قائد المنطقة الشمالية في جيش الاحتلال الإسرائيلي أمير برعام ، أن زعيم حزب الله حسن نصرالله هو هدف للاغتيال، في ظروف معينة، مشيراً إلى أنه عليه أن يظل متخفياً حتى لا تغتاله إسرائيل.

وقال برعام: إن "اغتياله ليس مناسبا الآن لكن الأمور يمكن أن تتغير، وعلى نصر الله أن يعلم طوال الوقت أن الملجأ هو مكان جيد وعليه أن يعلم أنه لا يوجد مكان لا يمكن العثور فيه على شخص".

وأشار إلى أنه لن يذهب إلى بيته خلال إجازة أعياد رأس السنة اليهودية بل سيظر في مقر قيادة المنطقة العسكرية في مدينة صفد، بسبب استمرار التوتر على الحدود مع لبنان.

وقال في مقابلة مع صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية: إنه "توجد دوريات، لكنها مدرعة وليس في سيارات جيب عادية ولا ينبغي أن أعمل بغباء فهو يريد قتل جندي إسرائيلي، وأنا لا أعتزم السماح له بذلك".

وأشار إلى أن إطلاق عناصر حزب الله قذائف مضادة للمدرعات باتجاه سيارة إسعاف عسكرية، قرب بلدة أفيفيم الحدودية، كان سببه خطأ ارتكبه طبيب عسكري إسرائيلي "منهك".

وأكد أن هذه الحادثة كان يمكن أن تنتهي بخمسة قتلى إسرائيليين، مضيفا: أن "نصر الله يريد من الوضع الحالي ألا نبالغ أن نحافظ على قواعد اللعبة أن نتأكد أن مقاتليه لن يُقتلوا".

وقال برعام: إن "مقتل جنود إسرائيليين يمكن أن يقود إلى حرب، وما زلت أعتقد أن كلا الجانبين عقلانيين ولا يريدان حربا"، مقراً بوجود ردع متبادل بين حزب الله و"إسرائيل".