نيوزيلندا للمرة الثانية دون فيروس كورونا

نيوزينلدا وفيروس كورونا

رام الله الاخباري:

أكدت الحكومة النيوزيلندية، اليوم الجمعة، عدم تسجيل أي إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، كما أنها لم تسجل أي إصابات محلية لليوم الرابع على التوالي، فيما اقتصرت أعداد الحالات المسجلة خلال الأيام الماضية على القادمين من السفر الذين يتم حجرهم في فنادق في البلاد.

وضمن البروتوكولات التي وضعتها الحكومة الفنزويلية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، فإنه يطلب من الوافدين البقاء لمدة أسبوعين عند دخول البلاد.

كما أعلنت وزارة الصحة النيوزيلندية عن تسجيل 7 حالات شفاء، لينخفض عدد الحالات النشطة في البلاد إلى 70 حالة، منها 37 محلية و33 حالة وافدة من الخارج، فيما وصل إجمالي الإصابات بالفيروس في البلاد حتى الجمعة، 1458 شخصا.

وكانت رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن قررت في منتصف شهر مارس الماضي، العمل على مواجهة تفشي الفيروس، حيث بدأت بإغلاق الحدود عندما بلغ عدد الإصابات 28 حالة، فيما تم تشدد إجراءات الاغلاق بشكل كبير عدم وصول عدد الحالات لأكثر من 100.

ومع التعامل الصارم مع الفيروس، أعلنت الحكومة النيوزيلندية في يونيو الماضي عدم وجود حالات إصابة بفيروس كورونا نشطة مع تعافي آخر إصابة وعدم وجود حالات جديدة لمدة 17 يوما، قبل أن تعاود تسجيل الإصابات بعد 101 يوما من عدم انتشار المجتمع.