هكذا رد عريقات على سؤال "كم متر أرجعت خلال 30 عام مفاوضات؟"

311e5d7ba5c4a6a64e34c00ecf50119f

رام الله الاخباري:

أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، صائب عريقات، اليوم الجمعة، أنه لو قبل بما قبلت به دولتي الإمارات والبحرين، لتم توقيع اتفاق سلام بأقل من 30 ساعة.

وقال عريقات في تغريدة له على "تويتر"، رداً على سؤال أحد المتابعين عندما سأله كم متر رجعت بعد 30 سنة مفاوضات؟": "أنا قبضت على الجمر ولم أقبل أن تكون القدس بالمسجد الأقصى وكنيسة القيامة عاصمة لإسرائيل".

وأضاف عريقات:"لم أقبل التنازل عن حق العودة للاجئين، أو التنازل عن 33% من الضفة الغربية، أو قبول السيادة الأمنية الإسرائيلية".

وتابع أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير في تغريدة أخرى: أترجم حرفياً الاتفاقات، وسوف أنشرها قريباً. من يريد أن يتبع البحرين والإمارات، عليه أن يقول مصلحتي تتطلب ذلك، واتركوا فلسطين لشعبها، فالله سبحانه وتعالى كرمنا وشرفنا أن اختارنا للدفاع عن عروبة فلسطين ومقدساتها، ونعلم أن جميع الشعوب العربية معنا، بأستثناء من يقول إسرائيل حليفتي".

وشدد عريقات على أن أمن فلسطين من أمن العرب، ومن أمن السعودية ودول الخليج ومصر والأردن وباقى الدول العربية، مؤكدا أن فلسطين لن تهرول لا تجاه إيران أو تركيا أو غيرهما.

وتابع: "كل ما أقوله لماذا وقعت الإمارات والبحرين على (صفقة القرن) وخارطتها ؟ ألم يكن بإمكانهما القول دولة فلسطين على حدود 1967، لم يذكرا 1967 بكلمتيهما".