الجمعة 18 سبتمبر 2020 01:28 م بتوقيت القدس المحتلة

حالة وفاة و47 إصابة بفيروس كورونا في غزة

حالة وفاة و47 إصابة بفيروس كورونا في غزة

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الجمعة، عن تسجيل حالة وفاة و47 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في قطاع غزة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وقالت الصحة في ملخص تقريرها اليومي: إن لمواطن حسن أحمد اللحام (70 عامًا) من مدينة خانيونس توفي إثر إصابته بالفيروس، مشيرة إلى أن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها بلغ 1443 عينة، مبينة تعافي 48 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وأكدت أن جمالي تراكمي للمصابين منذ مارس الماضي بلغ 2223 إصابة منها 1738 حالات نشطة و468 و17 حالة وفاة، مبينة أن غرفة عمليات الطوارئ لديها تتابع تطورات الحالة الوبائية والإجراءات المناسبة.

وأضافت الوزارة: "كلما التزم المواطنون بالضوابط الصحية سينخفض منحنى تسجيل الاصابات ونستطيع سويًا كسر حلقات التفشي"، مؤكدة أن أدنى استهتار سيتسبب بوجود بؤر جديدة أشد خطورة من تفشي الوباء.

وشددت الصحة على أن وعي وإدراك المجتمع الفلسطيني يجعله يتغلب على الجائحة بمزيد من الالتزام بالضوابط الصحية البسيطة المتعلقة بارتداء الكمامة وغسل اليدين والتباعد الجسدي.

ودعت الجميع الى المحافظة على كبار السن وذوي الأمراض المزمنة والاطفال وضعيفي المناعة وعدم خروجهم من المنازل إلا للضرورة وعدم نقل العدوى إليهم بالاستهتار.