الأردنيات يلجأن لعلاج تجميلي غير عادي بديلا للبوتكس

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

يعد "البوتكس" هو العلاج الأكثر شيوعا في مجال الطب التجميلي في العالم، غير أنه في الأردن، بات التوجه إليه أقل، عقب اتخاذ "مخاط الحلزون" مسارا شعبيا جديدا بين الأردنيات.

ووفقا لوكالة "رويترز"، فإن مركزا للتجميل في مدينة عمان الأردنية، بات يقدم خدمات تدليك الوجه باستخدام قواقع الحلزون الأرضي الأفريقي العملاق.

ووفقا لمدير المركز التجميلي سهيا سويدان، 34عاما، فإن هذا العلاج لجميع المراحل العمرية، غير أنه يركز على النساء اللاتي تجاوزن عمر 52 عاما، حيث يقل إفراز مادة الكولاجين بالجسم بهذا العمر.

وأضاف: "الحلزون نفسها تفرز الكولاجين التي تحفز المادة، فعندما تتحرك على الوجه تقوم باحتواء الخلايا الميتة، وتتوسع مسامات بشرة الوجه فيتم تغذية هذه المادة فيها مثل تعويض لمادة الكولاجين في الجسم".

وأشار إلى أن هذا العلاج يعود إلى اليونان القديمة، حيث كان القدماء يستخدمونه كعلاج لأمراض الجلد.

ولفت سويدان إلى أن المنتجات المحتوية على مخاط الحلزون هذه الأيام، تُستخدم في كثير من المنتجات الطبية والتجميل، واكتسبت شعبية متزايدة في دول مثل فرنسا وتايلاند وتشيلي وإيطاليا.

بدورها، أعربت الفتاة علياء فارس، 27 عاما، التي تعمل في مجال التواصل الاجتماعي، عن انبهارها بالخدمة عقب سماعها عنها لأول مرة.

وقالت: "أحب تجربة الأشياء الغريبة، وأحب الجمال الطبيعي والعلاجات الطبيعية".

وأوضحت أن هذا السبب الذي دفعها إلى المجئ إلى تجربة هذا العلاج، خصوصا وأنه أرخص ثمنا من البوتكس بشكل كبير جدا.

وأضافت: "عندما جئت لأول مرة، أردت أن أوقف الجلسة وأغادر المكان. إلا أنني بقيت وأكملت الجلسة، حتى أنني غفيت أثناء الجلسة لأن ذلك كان مريحاً جداً".

رويترز