دعوات ليوم غضب في فلسطين

160035504970018400

رام الله الاخباري:

دعت القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية الفلسطينية، إلى اعتبار اليوم الجمعة، يوم غضب، وإشعال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي، ورفض شعبي في الوطن، ترفع فيه راية فلسطين في كل القرى والمدن والمخيمات في الوطن والشتات، وذلك رفضا واستنكارا لاتفاقيات تطبيع الامارات والبحرين مع الاحتلال الإسرائيلي التي تمت الأسبوع الماضي في واشنطن.

وطالبت القيادة الوطنية الموحدة في بيان لها، بتوحيد خطب الجمعة لرثاء دول التطبيع، وخيانتها لقضية العرب والمسلمين للقضية الفلسطينية".

وشدد البيان على اعتبار اليوم الجمعة، يوم حداد، ترفع فيه الأعلام السوداء شجبا للاتفاق في كل الساحات والمباني والبيوت، ويرافق ذلك فعاليات تشمل كل نقاط التماس على أراضي كافة المحافظات الفلسطينية.

ودعا البيان إلى إشعال المواجهة مع الاحتلال في بلدة كفر قدوم بقلقيلية بعد صلاة الجمعة، تلبية لدعوة القيادة الوطنية الموحدة بإعلانها عن "جمعة الغضب".

وكانت قد أعلنت القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية انطلاق برامجها وفعالياتها، تجسيدا لقرارات مؤتمر الأمناء العامين لفصائل العمل الوطني في الثالث من أيلول/سبتمبر الجاري.

وأشارت في بيانها الأول على أنها ستستلهم فعالياتها وفصولها من انتفاضات الشعب الفلسطيني منذ عشرينيات القرن الماضي وحتى اليوم، ودعت أبناء الشعب الفلسطيني والشعوب العربية وأحرار العالم للاصطفاف مع فلسطين طليعة الناهضين.

وشددت القيادة الوطنية الموحدة على أن المقاومة والفعل الشعبي الشامل ينفجر بطابعه الإنساني التحرري الحضاري بوتيرة تصاعدية تتطور إلى أرقى أشكالها على أراضي دولة فلسطين.

يذكر أن الامارات والبحرين وقعتا يوم الثلاثاء الماضي في البيت الأبيض، اتفاقية تطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، في ظل رفض فلسطيني رسمي وشعبي لهذه الخطوة.