الجمعة 18 سبتمبر 2020 10:52 ص بتوقيت القدس المحتلة

إلهان عمر: ترامب ديكتاتور عنصري و"سيهزم"

إلهان عمر: ترامب ديكتاتور عنصري و"سيهزم"

رام الله الاخباري:

شنت النائبة الديمقراطية المسلمة في الكونغرس الأمريكي إلهان عمر، هجوما لاذعا على الرئيس دونالد ترامب، وذلك مع اقتراب موعد الانتخابات الأمريكية الرئاسية في الثالث من نوفمبر المقبل.

ونقلت صحيفة "إندبندنت" عن عمر تأكيدها على قناعتها بأن ترامب "سيهزم" في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مبينة أنه جيد في عمل كل شيء يحرف النظر عن أزمته التي يعيشها.

وأضافت عمر أن أزمات ترامب تتمثل في عدم قدرته على الحكم، وفساده.. يؤمن الكثير منا أن وجوده تهديد على ديمقراطيتنا ولهذا السبب حاكمه الكونغرس".

وشددت عمر على أن الناخب الأمريكي سيلحق الهزيمة بترامب، بعدما استفاق الناس في هذه اللحظة على الواقع وتساءلوا عن الرئيس.

وتابعت: "الرئيس فقد ثقة الرأي العام. وفي مينيسوتا حتى في أماكن أخرى يوجد فيها أنصار له اكتشفوا أنهم انتخبوا مهرجا ويتطلعون لتصحيح الخطأ".

وتختم بالقول: "الأهم بالنسبة لي كمحبة للديمقراطية هو عمل ما نستطيع لتقوية الديمقراطية بطريقة تمنع شخصا مثل ترامب لو انتخب من تهديدها كما فعل".

وأوضحت عمر، أنها تجسد عدة هويات مهمشة، الامرأة، السوداء، اللاجئة، المسلمة، مبينة أن اليمين قام بتشويه هذه الهويات واستخدمها ترامب كسلاح.

واتهم الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، النائبة الديمقراطية، إلهان عمر، برغبتها في جعل حكومة الولايات المتحدة مثل البلد الذي هربت منه وهي الصومال

يذكر أن إلهان عمر مواطنة أميركية كانت لاجئة صومالية في مرحلة الطفولة وحصلت على الجنسية الأميركية.

المصدر : عربي 21