الجمعة 18 سبتمبر 2020 10:21 ص بتوقيت القدس المحتلة

"اسرائيل " تبدأ بفرض الاغلاق الشامل لمدة 3 أسابيع

"اسرائيل " تبدأ بفرض الاغلاق الشامل لمدة 3 أسابيع

رام الله الاخباري:

من المقرر أن يبدأ الاغلاق الصحي الشامل في "إسرائيل"، بعد ظهر اليوم الجمعة، لمدة 3 أسابيع، في محاولة لمكافحة جائحة كورونا التي شهدت أعداد الإصابات بها ارتفاعا كبيرا في الأيام الأخيرة.

ووفقا لهيئة البث الإسرائيلية "كان"، فإنه سيتم منع فتح المجمعات التجارية والمطاعم وأماكن الترفيه والفنادق وبرك السباحة، باستثناء فتح أماكن العمل طبقا لقيود الشارة البنفسجية دون استقبال الجمهور.

وأوضحت "كان"، أن الاغلاق يشمل تعطيل جهاز التعليم ما عدا التعليم الخاص، فيما ستناقش لجنة التعليم البرلمانية يوم الأربعاء المقبل أنظمة جديدة تسمح باستثناء رياض الأطفال ومؤسسات التعليم للأولاد حتى سن السادسة من الاغلاق.

وكان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد لوّح بإمكانية تشديد الاغلاق الصحي الشامل لمحاصرة وباء كورونا.

وألمح نتنياهو خلال مؤتمر صحفي عقده الليلة الماضية، إلى أن دولا أخرى ستضطر الى اللجوء الى اتخاذ هذه الخطوة.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية في آخر إحصائية لها مساء أمس، عن تسجيل 5,904 إصابة جديدة بفيروس كورونا في إسرائيل خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقال وزير الصحة الإسرائيلي، يولي إيدلشتاين، إنهم في حالة شبه حرب فيما يتعلق بسلامة الإسرائيليين بمواجهة فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أنه من السهل اتهام الحكومة بالوضع الحالي لتفشي الفيروس.

وأوضح الوزير الإسرائيلي، أنه بدون تعاون الاسرائيليين فإن الحكومة لن تتمكن من حصر الوباء وتقليص أعداد المصابين والوفيات، لافتاً إلى أن الخروج من الإغلاق سيتم بصورة تدريجية.