الخميس 17 سبتمبر 2020 09:15 م بتوقيت القدس المحتلة

الاحتلال يفرض الاغلاق الشامل على الضفة الغربية وقطاع غزة

الاحتلال يفرض الاغلاق الشامل على الضفة الغربية وقطاع غزة

رام الله الاخباري:

أكد منسق أعمال حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، أن المعابر بين دولة الاحتلال والضفة والغربية سيتم إغلاقها خلال فترة الأعياد اليهودية، فيما سيتم السماح فقط بمرور الحالات الإنسانية الطارئة.

وقال: "اعتبارًا من يوم غد، الجمعة الموافق 18/9 ولغاية يوم الاحد الموافق 20/9 سيتم تقليص نشاط المعابر، حيث سيسمح بالدخول إلى إسرائيل عن طريق معابر الضفة الغربية وقطاع غزة في الحالات الإنسانية الطارئة فقط".

وأضاف: "خلال هذه الأيام سيُسمح بشكل استثنائي بمرور العمال الفلسطينيين من الضفة الغربية الذين يملكون تصاريح العمل في فروع الطب والتمريض فقط".

وتابع المنسق: أنه "اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 21/9 ولغاية يوم الخميس الموافق 24/9 سيتم العمل في معابر يهودا والسامرة خلال ساعات العمل الإعتيادية، حيث سيُسمح بمرور العمال الذين يشتغلون في كافة القطاعات".

وأشار إلى أن مراكز الخدمة ستعمل كالمعتاد (21/9 - 24/9) وستعالج طلبات استصدار البطاقات الممغنطة، كما ستعمل شبابيك استقبال الجمهور على نطاق محدود حيث لن يتم التعامل إلا مع الطلبات العاجلة والإنسانية".

أما فيما يخص معابر قطاع غزة، قال المنسق: إنه "خلال فترة عيد رأس السنة العبرية، سيكون المرور متاحاً من معبر إيرز للحالات الإنسانية والمنقذة للحياة خلال ساعات عمل ملائمة، بينما سيكون معبر البضائع كرم أبوسالم مغلقًا".