الهند : موقفنا ثابت من فلسطين وندعم اتفاقيات التطبيع

الهند وفلسطين والتطبيع

رام الله الاخباري:

أعلنت الحكومة الهندية، اليوم الخميس، ترحيبها بتوقيع اتفاق تطبيع العلاقات بين الإمارات والبحرين و"إسرائيل" في البيت الأبيض الثلاثاء الماضي، مشيرة إلى أنها ستواصل دعمها للقضية الفلسطينية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الهندية: "لقد دعمت الهند السلام والاستقرار في منطقة غرب آسيا نحن نرحب باتفاقيات السلام بين إسرائيل والإمارات والبحرين"، مضيفا: أن "الهند تواصل دعمها التقليدي للقضية الفلسطينية".

وتابع: "نتمنى استئناف المفاوضات المباشرة في أقرب وقت للوصول إلى حل الدولتين".

وشهد البيت الأبيض الأمريكي، مساء الثلاثاء، مراسم توقيع اتفاقيتي التطبيع بين "إسرائيل" من جهة مع الإمارات، والبحرين من جهة أخرى، برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وشارك في الحفل الذي أقيم في حديثة البيت الأبيض في واشنطن، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد، بالإضافة إلى وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني.

وقبل توقيع الاتفاقيتين، تم عقد اجتماعات منفردة بين ترامب ونتنياهو، وبن زايد الذي أكد أنهم يسعون لجلب المزيد من الأمل إلى المنطقة.

بدوره، أشار ترامب في كلمته خلال الاحتفال إلى أن العالم اليوم يشهد توقيع أول اتفاق تطبيع مع "إسرائيل" ودول عربية بعد أكثر من ربع قرن.

وجدد ترامب توقعاته بأن الكثير من الدول ستتبع هذا الاتفاق، مبينا أن الاتفاق يكسر "قيود الماضي"، مبينا أنهم يدشنون فجرا جديدا في الشرق الأوسط.

من جهته، وصف نتنياهو اليوم بـ"التاريخي"، زاعما أنه سيجلب السلام لمدة طويلة في المنطقة. وجدد نتنياهو التأكيد على أن هناك دول عربية أخرى ستنضم إلى اتفاقات السلام.

بدوره، أكد وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد، أن "التطبيع" سيغير وجه الشرق الأوسط.وأعرب بن زايد عن شكره لنتنياهو على اختيار السلام ووقف ضم الأراضي الفلسطينية، وقال: "كل خيار غير السلام سيؤدي إلى الدمار والمأساة".

أما وزير خارجية البحرين عبد اللطيف الزياني، فأكد أن الإعلان الذي يدعم السلام بين البحرين وإسرائيل خطوة تاريخية في الطريق إلى سلام دائم".

واعتبر أن "التعاون الفعلي هو أفضل طريق لتحقيق السلام وللحفاظ على الحقوق".

وشارك في الحفل عدد من المسؤولين الأمريكيين، بينهم مستشار ترامب جاريد كوشنر ووزير الخارجية مايك بومبيو.