5 مزايا بنظام "IOS 14" الجديد على هواتف أيفون

ios 14

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت شركة "أبل" التكنولوجية الأمريكية العملاقة، أمس الأربعاء، عن طرح نظام "iOS 14" الذي يعد أحدث برامج في نظام التشغيل الجديد، والذي يوفر 5 مزايا جديدة لم تكن من قبل.

وبحسب تقرير نشرته "وول ستريت جورنال" وترجمته "عربي21"، فإن هذا النظام يوفر مجموعة من الميزات والتحسينات الجديدة، أبرزها أنه يمكن مستخدمي هواتف "آيفون" من إضافة مجموعة من الأدوات التي يمكنك التمرير خلالها، واستخدامها على جهازك؛ لإظهار الأداة الصحيحة في الوقت المناسب.

وأوضحت الصحيفة، أن النظام الجديد يمكن لمكتبة التطبيقات الجديدة تنظيم جميع التطبيقات تلقائيا وترتيبها حسب الفئة، بالإضافة إلى امكانية وضع صورة داخل صورة، بما يضمن الاستمرار في مشاهدة مقاطع الفيديو، أو متابعة مكالمة أثناء استخدام تطبيق آخر.

وأشارت إلى أن النظام الجديد يسمح لتطبيقا جديدا للترجمة، مصمم للمحادثات عبر 11 لغة مختلفة، عبر تحويل الهاتف إلى الوضع الأفقي، والنقر على زر الميكروفون الفردي لقول شيء ما، وسيتم ترجمته إلى اللغة التي تفضلها.

وكما يتيح نظام "iOS 14" تخصيص الشاشة الرئيسية باستخدام الأدوات، "doodads" بمعلومات مباشرة حول الطقس والأخبار، بالإضافة إلى ابتكار طرق أخرى لقضاء الوقت، وذلك بفضل ميزة جديدة تسمى مكتبة التطبيقات.

وبحسب الصحيفة، فإن نظام "iOS 14" يتضمن بعض ميزات الخصوصية المهمة الأخرى.

عربي 21