الاردن : لن يتحقق السلام الا بتلبية حقوق الشعب الفلسطيني

الاردن وفلسطين

رام الله الاخباري:

أكد رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز، اليوم الخميس، أن السلام العادل والشامل لن يتحقق إلا بتلبية حقوق الشعب الفلسطيني.

وقال الرزاز: إن "الأردن يسعى دائما إلى وحدة الصف العربي، وإن الملك عبد الله الثاني يؤكد دائما في جميع المحافل العربية والدولية أن السلام الشامل والعادل لن يتحقق إلا بتلبية حقوق الشعب الفلسطيني".

وحول أزمة كورونا في الأردن، قال الرزاز في تصريحات لإذاعة jbc، أن "التعاطي الاستباقي مع بداية جائحة كورونا ساهم في تخفيض عدد الإصابات بالأردن".

وأضاف: أن "التوجه للتعليم عن بُعد في المدارس لأسبوعين جاء لحماية صحة وسلامة المواطنين".

وتابع: أن "برنامج خدمة العلم الجديد سيسهم في غرس القيم الوطنية والانتماء للشباب الأردني".

وقررت الحكومة الأردنية، إعادة تفعيل الخدمة العسكرية الإلزامية، قبل أيام، أو ما يعرف باسم "خدمة العلم" للشباب الأردني في الفئة العمرية بين 25 و29 عاماً، وذلك مع ارتفاع نسبة البطالة في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.

ووقعت وزارة العمل والقوات المسلحة الأردنية، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم تشكل إطارا لـ"خدمة العلم" بحلة جديدة، بحيث حددت مدتها بـ12 شهرا تتضمن ثلاثة أشهر تدريب عسكري بحت وتسعة أشهر من التدريب المهني والتقني.

وبث التلفزيون الرسمي الأردني مراسم التوقيع التي رعاها رئيس الوزراء عمر الرزاز الذي قال: إن "شبابنا وطاقاتنا البشريّة هي أغلى ما نملك، ولا يمكن أن نقف مكتوفي الأيدي أمام ازدياد أرقام البطالة، وهي ظاهرة عالميّة آخذة بالتفاقم في ظلّ استمرار جائحة كورونا".