الخميس 17 سبتمبر 2020 08:47 ص بتوقيت القدس المحتلة

النخالة: لا خطوط حمراء خلال المواجهة المقبلة مع "إسرائيل"

النخالة: لا خطوط حمراء خلال المواجهة المقبلة مع "إسرائيل"

رام الله الاخباري:

أكد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، أن كل فلسطين المحتلة ستكون في مرمى صواريخ المقاومة الفلسطينية خلال أي مواجهة مقبلة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال النخالة: إن "المقاومة هو خيار الشعب الفلسطيني ونحن في حرب مستمرة مع الاحتلال، و نحن في حرب متواصلة واشتباك مستمر عند حدود القطاع، ولا يوجد تهدئة ملزمة لنا، الحرب مفتوحة، ونحن نرد عليها بوسائلنا المختلفة سواء على الحدود أو في الغلاف أو العمق".

وحول القصف على غلاف قطاع غزة، بالتزامن مع توقيع اتفاق التطبيع الإماراتي البحريني الإسرائيلي، قال النخالة: " لنكون أكثر دقة المقاومة الفلسطينية ردت على المشهد الذليل في أمريكا"، بحسب ما صرح لقناة "الميادين".

وأضاف: أنه "لا خطوط حمراء في أي مواجهة مقبلة بين المقاومة الفلسطينية وإسرائيل، لأن ما حدث في واشنطن أمس مخز ومعزول عن التاريخ العربي والإسلامي، ومعزول عن المنطقة، ونحن مستمرون".

وتابع: أن " الدول التي وقعت اتفاقات مع الاحتلال في واشنطن لم تكن معنا في الأساس، وأن الخسارة من اتفاق الامارات والبحرين مع إسرائيل معنوية ليس أكثر".

وقال النخالة: " نحن متمسكون بفلسطين التاريخية من البحر إلى النهر وهذا حقنا، وأن ما حصل في جامعة الدول العربية أحبط الرئيس أبو مازن، فهو محاصر مادياً ومعنوياً وسياسياً ولا أحد يتواصل معه في المقاطعة".

وأضاف: " بحكم الموقع الديني للسعودية ربما سيكون دخولها على خط التطبيع مختلفاً عن من سبقها، و مجرد مرور الطائرة الإسرائيلية فوق مكة المكرمة والمدينة المنورة أمرٌ محزنٌ وذليل".