الأربعاء 16 سبتمبر 2020 09:08 م بتوقيت القدس المحتلة

الإمارات تقدم على خطوة غير مسبوقة للاستثمار في "إسرائيل"

الإمارات تقدم على خطوة غير مسبوقة للاستثمار في "إسرائيل"

رام الله الاخباري:

قالت صحيفة "البيان" الإماراتية، إن مكتب أبو ظبي للاستثمار يستعد لافتتاح أول مكتب تمثلي له خارج الإمارات، مشيراً إلى أنه سيكون في وسط مدينة تل أبيب بإسرائيل.

وأوضحت الصحيفة، أن الهدف من ذلك بحث فرص الاستثمار والشراكات المتاحة بين أبوظبي وتل أبيب، مشيرةً إلى أن المكتب يعد الأول ضمن شبكة من المكاتب التمثيلية الدولية لدعم الشركات العالمية التي تتطلع إلى توسيع عملياتها في أبوظبي، والتواصل مع المبتكرين العالميين لإيجاد حلول للتحديات العالمية.

وحسب الصحيفة، فإن مكتب أبوظبي يخطط للاستثمار لإنشاء مكاتب تمثيلية في أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا.

يأتي ذلك بعد أن وقعت إسرائيل اتفاقيتين لتطبيع العلاقات مع الإمارات والبحرين، أمس الثلاثاء، في البيت الأبيض برعاية أمريكية، حيث أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن الاتفاق يسمح لإسرائيل بتأسيس سفارات وتبادل السفراء مع الدولتين الخليجيتين.

وشارك في الحفل الذي أقيم في حديثة البيت الأبيض في واشنطن، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد، بالإضافة إلى وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني.

وقبل توقيع الاتفاقيتين، تم عقد اجتماعات منفردة بين ترامب ونتنياهو، وبن زايد الذي أكد أنهم يسعون لجلب المزيد من الأمل إلى المنطقة.

بدوره، أشار ترامب في كلمته خلال الاحتفال إلى أن العالم اليوم يشهد توقيع أول اتفاق تطبيع مع "إسرائيل" ودول عربية بعد أكثر من ربع قرن.

وجدد ترامب توقعاته بأن الكثير من الدول ستتبع هذا الاتفاق، مبينا أن الاتفاق يكسر "قيود الماضي"، مبينا أنهم يدشنون فجرا جديدا في الشرق الأوسط.

من جهته، وصف نتنياهو اليوم بـ"التاريخي"، زاعما أنه سيجلب السلام لمدة طويلة في المنطقة. وجدد نتنياهو التأكيد على أن هناك دول عربية أخرى ستنضم إلى اتفاقات السلام.

 

المصدر : سبوتنيك