كاتب سعودي: الخلاف الفلسطيني الداخلي أساس المشكلة

__لقطة-الشاشة-200

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد الكاتب الصحفي والمحلل السياسي السعودي، زيد بن كمي، أن بلاده تنظر إلى إقامة دولتين فلسطينية وإسرائيلية، كأساس لتحقيق السلام في المنطقة.

وقال المحلل السعودي: إن "الموقف السعودي واضح بين الدول العربية وإسرائيل مع تمسك الرياض بالمبادرة العربية، وإن السعودية ترى أن الحل يكمن في إيجاد دولتين فلسطينية وإسرائيلية ليكون هناك سلام شامل في المنطقة".

وأضاف: أن "البحرين دولة لها سيادتها وقرارها ولا تتدخل السعودية في سيادة الدول وتعتبر أن ذلك أمر مهم جدا ولذلك لا تقبل أن يتدخل أحد في سيادتها أو إدارتها"، بحسب ما صرح لإذاعة "سبوتنيك".

وأشار إلى أن موقف بلاده عن توقيع اتفاق للسلام بين مصر و"إسرائيل"، كان بأن هذا القرار مصري، مضيفا: أن "بيان مجلس الوزراء السعودي يوضح كيف تنظر السعودية للقضية الفلسطينية فهي ترى أن خلق سلام في المنطقة يكون بحل دولتين وأنها مع السلام مع أي دولة لأنه السبيل للتنمية والبناء".

وتابع: أن "الإشكالية لدى الجانب الفلسطيني في ظل التشعبات الموجودة والخلاق بين الفلسطينيين هو من أوصلهم لتلك المرحلة، ولا يمكن أن يبقى هذا الملف مغلق بسبب الخلاف الفلسطيني الداخلي، على الرغم أن السعودية بادرت أكثر من مرة لرأب الصدع بين الفلسطينيين ولكن تم نقض الاتفاق لذلك يجب أن يعي الفلسطينيون بوجوب التوحد لحل القضية".

 

سبوتنيك