الأربعاء 16 سبتمبر 2020 09:20 ص بتوقيت القدس المحتلة

بيل غيتس يكشف عن موعد طرح أول لقاح فعال ضد فيروس كورونا

بيل غيتس يكشف عن موعد طرح أول لقاح فعال ضد فيروس كورونا

رام الله الاخباري:

استبعد الملياردير الأمريكي والناشط في مجال الخدمات الإنسانية والطبية "بيل غيتس"، أن يتم الموافقة على أي لقاح ضد فيروس كورونا في الولايات المتحدة قبل نهاية شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

ونقلت شبكة " سي إن بي سي" الأمريكية عن غيتس، توقعاته بأن يتم تحقيق اختراق فعلي بهذا الخصوص في أوائل العام المقبل، واصفا إحدى شركات الأدوية بأنها الأكثر تقدما والأقرب لتحقيق الإنجاز.

وتوقع غيتس أن يحصل اثنين او ثلاثة من اللقاحات على الموافقة إذا كانت فعالة حقا، بحلول ديسمبر أو يناير المقبل، مرجحا أن يحصل لقاح شركة "فايزر" على ترخيص في حالات الطوارئ بحلول نهاية أكتوبر المقبل.

وكانت مؤسسة غيتس، قد أعلنت عن تعاون لتطوير لقاح لفيروس كورونا مع العديد من شركات علوم الحياة بما في ذلك شركة "فايزر".

وعاد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، ليلفت الأنظار حول لقاح فيروس كورونا، حيث توقع أن يتم الإعلان عن اللقاح في الولايات المتحدة خلال الأسابيع المقبلة، دون تحديد موعد معين.

ونقلت شبكة "ABC News"، عن ترامب، تأكيده على قرب الصحة الأمريكية للحصول على اللقاح المضاد لكورونا في غضون ثلاثة أو أربعة أسابيع.

وجدد ترامب مهاجمة الإدارة الأمريكية السابقة "إدارة الرئيس الديمقراطي باراك أوباما"، مبينا أنها كانت ستحتاج إلى سنوات من أجل الحصول على لقاح.

وكان ترامب قد أعلن في وقت سابق، ق، أن الولايات المتحدة يمكن أن يتوفر لديها لقاح ضد فيروس كورونا المستجد قبل الانتخابات الرئاسية المقبلة.

يذكر أن مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، قد أبلغت في وقت سابق مسؤولي الصحة العامة في جميع الولايات، بضرورة الاستعداد لبدء توزيع لقاح فيروس كورونا أواخر أكتوبر/تشرين الأول، أو مطلع نوفمبر/تشرين الثاني.

وبلغ عدد الإصابات بكورونا في الولايات المتحدة ٦٫٦١ مليون حالة، فيما توفي جراء الوباء 196 ألف حالة وفاة.