الأربعاء 16 سبتمبر 2020 08:27 ص بتوقيت القدس المحتلة

"إسرائيل": غير معنيين بالتصعيد مع غزة

"إسرائيل": غير معنيين بالتصعيد مع غزة

رام الله الاخباري:

ذكرت وسائل اعلام إسرائيلية، صباح اليوم الأربعاء، أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، أجرى مشاورات هاتفية من واشنطن، مع وزير الجيش بيني غانتس، ورئيس الأركان أفيف كوخافي، بخصوص التصعيد مع قطاع غزة.

ونقلت إذاعة جيش الاحتلال، عن مصادر أمنية إسرائيلية، زعمها أن "إسرائيل" لا تسعى للتصعيد على جبهة قطاع غزة.وفقا لترجمة صحيفة القدس.

كما زعمت تلك المصادر بأن حركة حماس دفعت "ثمنًا باهظًا" بعد اطلاق الصواريخ على اسدود مساء أمس، وذلك عبر سلسلة الغارات التي شنها جيش الاحتلال ضد مواقعها بغزة.

وشنت طائرات حربية إسرائيلية، فجر اليوم الأربعاء، سلسلة غارات عنيفة استهدفت مواقع وممتلكات للمواطنين في قطاع غزة، ما أوقع دماراً وخراباً فيها.

وقصفت، طائرات حربية إسرائيلية من نوع "إف16" بثلاثة صواريخ موقعاً شمال غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، ما ألحق دماراً وخراباً بممتلكات المواطنين المجاورة.

واستهدفت طائرات الاحتلال الحربية موقعاً شرق حي التفاح شمال شرق مدينة غزة، وكانت قصفت بثلاثة صواريخ موقعاً غرب مدينة دير البلح، وسط القطاع، ما أدى إلى تدميره وإلحاق أضرار بممتلكات ومنازل المواطنين القريبة من المكان.

وقصف الطيران الحربي الإسرائيلي بأربعة صواريخ على الأقل موقعاً شمال بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ما أدى إلى تدميره واشتعال النيران فيه، وإلحاق أضرار بممتلكات المواطنين القريبة من الاستهداف، إضافة إلى بث حالة من الخوف في صفوف الأطفال الآمنين.

وتجوب طائرات حربية إسرائيلية أجواء القطاع منذ ساعات الفجر، فيما لم تغادر طائرات الاستطلاع الإسرائيلية الأجواء طوال ساعات الليل.

وزعم جيش الاحتلال أن القصف جاء رداً على إطلاق قذائف صوب المستوطنات والمواقع العسكرية المتاخمة للقطاع.

المصدر : القدس