الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 10:00 م بتوقيت القدس المحتلة

"آبل" تطرح عدد من منتجاتها الذكية خلال مؤتمرها السنوي

"آبل" تطرح عدد من منتجاتها الذكية خلال مؤتمرها السنوي

رام الله الاخباري:

أعن شركة "آبل" عن طرح عدد من منتجاتها الذكية خلال مؤتمر السنوي الذي عقد عن بعد بسبب ظروف جائحة فيروس كورونا المستجد، فيما لم تعرض الشركة كالعادة نسختها لهذا العام من هاتف "آيفون" والذي من المقرر إطلاقه خلال الشهر المقبل.

ومن ضمن المنتجات التي طرحتها الشركة، الساعة الذكية "آبل ووتش" الفئة السادسة، والتي تعمل على مراقبة نسبة أكسجين الدم، ويبدأ سعرها من 399 دولارا،

وساعة "آبل ووتش إس إي"، منخفضة التكلفة (279 دولارا).

كما أعلنت الشركة طرح الحاسوب اللوحي الذكي "أيباد إير" بخمسة ألوان مختلفة، بسعر 599 دولارا، وإصدار أقل تكلفة "أيباد الجيل الثامن" بتكلفة 329 دولارا، كما أعلنت عن "آبل وان" الذي يجمع خدمات التلفزيون والموسيقى والألعاب واللياقة البدنية الافتراضية الجديدة والذي تبلغ كلفته 15 دولار شهريا للنظام الفردي و20 دولاراً للنظام العائلي.

ونشرت وسائل عالمية، صوراً لنماذج هاتف "آيفون 12" الجديد، المقرر أن تطرحه شركة "أبل" خلال أكتوبر، حيث من المتوقع أن تعلن الشركة عن ثلاثة هواتف آيفون.

ونشر مسرب الأخبار الشهير سوني ديكسون، العديد من الصور التي يقول إنها لنماذج تصنيع تشكيلة هاتف آبل "آيفون 12" القادم، بعد أسبوع من تسريب قوالب ومخططات تم الحصول عليها من سلسلة التوريد الصينية، وتستخدم هذه الدمى غالبا للمساعدة في اختبار الهاتف قبل الكشف الرسمي عنه.

ويتميز الجهاز بتصميم على غرار آيباد برو (iPad Pro) مع حواف مسطحة، فيما من المتوقع أن تطلق هواتف ايفون في ثلاثة أحجام هي 5.4 بوصات و6.1 بوصات و6.7 بوصات.

وبحسب التسريبات فإن طرازي آيفون 12 في 5.4 بوصات و6.1 بوصات سيحتويان على إعدادات كاميرا مزدوجة (كاميرتين خلفيتين)، في حين أن طرازي ‌آيفون 12 برو بأحجام 6.1 بوصات و6.7 بوصات سيكون لديهما إعدادات كاميرا ثلاثية.

فيما تفتقد تصاميم القالبين للماسح الضوئي (LiDAR)، حيث من المتوقع وجوده على الأقل على طراز 6.7 بوصات، فيما أشار ديكسون إلى أن هذه التسريبات يعتقد أنها تقدم صورا واضحة لما قد يبدو عليه تصميم الهيكل القادم عبر الأحجام الجديدة المختلفة.