الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 07:24 م بتوقيت القدس المحتلة

ترامب: لا مانع لدي ببيع F35 الى الامارات

ترامب: لا مانع لدي ببيع F35 الى الامارات

رام الله الاخباري:

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، أنه لا يمانع بيع مقاتلات F35 لدولة الإمارات، بعد إعلان الأخيرة نيتها التطبيع الكامل للعلاقات مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال ترامب: إنه "على استعداد لبيع دول أخرى بالشرق الأوسط نفس أنظمة الأسلحة التي حصلت عليها إسرائيل لأنها دول ثرية، لأن ذلك سيكون في صالح الولايات المتحدة وسوق العمل الأميركية".

وأضاف: أن " أنا شخصيًا لا أمانع في هذا الصدد، والبعض يعترض ويقول ربما يذهبون لحرب، وبيع صناعاتنا جيد لبلدنا، أنا شخصيا ليس لدي أي مشكلة في بيعهم طائرة F35، فذلك يخلق فرص عمل في الولايات المتحدة، هذا ليس عبئًا وإنما ثروة للبلاد "، بحسب ما صرح لقناة "فوكس نيوز" الأمريكية.

وقال ترامب: "عقدنا صفقة مع الإمارات، ثم البحرين، وهناك الكثير من الدول التي ستنضم في وقت قصير، سوف ينضم الفلسطينيون. وسيكون لديهم سلام في الشرق الأوسط دون أن يكونوا أغبياء ويطلقوا النار على الجميع ويقتلوا الجميع"، على حد وصفه.

وأشار إلى أن العديد من الدول العربية ستلحق بركب التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، مضيفا: أن "الأموال التي كانت تذهب للفلسطينيين سحبت منهم وذهبت لتحقيق السلام، وأن الفلسطينيين سيجلسون إلى الطاولة ويوقعون على الاتفاق مع إسرائيل بمجرد توقيع الدول الأخرى".

وتابع: أن "كل من يدعم الفلسطينيين ويمدهم بالمال سينضم إلى التطبيع، وهذا سيدفع الفلسطينيين إلى الانضمام أو يعزلهم عن الجميع".