الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 06:55 م بتوقيت القدس المحتلة

الإعلامية رضوى الشربيني تعتذر عن تصريحاتها المتعلقة بالحجاب

الإعلامية رضوى الشربيني تعتذر عن تصريحاتها المتعلقة بالحجاب

رام الله الاخباري:

قدمت الإعلامية المصرية رضوى الشربيني، اعتذارها عن تصريحاتها التي تحدثت فيها عن الحجاب، وعن وجود أفضلية لدى السيدة المحجبة عمن سواها، وهو ما أثار حالة واسعة من الغضب ضد تصريحاتها.

وقال الشربيني التي تقدم برنامج "إنتي وبس"، "أنا غلطت أو أفورت في طريقة تعبيري أو في حاجة عايزة أقولها عن المحجبات، لأن أنا قابلت ناس كتير من المحجبات في الفترة دي قالولي عايزين نقلع الحجاب عشان مش عارفين نخرج مع أصحابنا غير المحجبات، ووقتها طلعت وقعدت أشكر في المحجبات".

وأشارت الشربيني، بحسب ما نقلت صحيفة "الوطن" المصرية إلى أن محاولتها مديح السيدات المحجبات تم فهمها بشكل خاطئ على أنها انتقاص من غير المحجبات.

وأضافت: "مفيش حد هيدخل جنة أو نار إلا بإذن ربنا سبحانه وتعالى، ولكن أنا كان قصدي أقول إنه أن المحجبة عملت اللي عليها وأكتر مني ومن اللي مش محجبة، لكن ده مالوش أي علاقة بأن اللي مش محجبة ست مش كويسة".

وكانت الشربيني قد ظهرت في برنامجها للرد على مشكلات حول أن الحجاب يشكل عائقاً أمام بعض السيدات المحجبات في ممارسة حياتهن بشكل طبيعي، ما دفع الشربيني للقول: إن "المحجبات أفضل من غير المحجبات 100 ألف مرة".

وكانت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، قد قررت فتح تحقيق عاجل مع الإعلامية رضوى الشربيني، بعد اتهامها بالإساءة لغير المحجبات.