نتنياهو يتعهد بدفع الدول العربية للتطبيع مع "اسرائيل "

نتنياهو والدول العربية والتطبيع

رام الله الاخباري:

تعهد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء الاثنين، بالعمل الجاد على دفع دولا عربية أخرى للتطبيع مع الاحتلال، وأن تحذو حذو الامارات والبحرين، اللتين طبعتا علاقاتهما مع الاحتلال منذ أيام.

وقال نتنياهو في مقطع مصور نشرته وسائل إعلام إسرائيلية، إن بيديه مسودة اتفاقية التطبيع بين "إسرائيل" والإمارات والبحرين، هذا هو تحول عظيم في تاريخ "إسرائيل" وأيضا في تاريخ الشرق الأوسط".

ورجح نتنياهو بأن دولا أخرى ستقوم بذلك، وفقا لما يشاهده من واقع، وفق زعمه.

ومن المقرر أن يشهد اليوم الثلاثاء، توقيع اتفاقيات تطبيع جديدة بين الإمارات والبحرين من جهة والاحتلال الإسرائيلي من جهة أخرى، في العاصمة الأمريكية واشنطن، وذلك بعد أيام من الاتفاق على التطبيع، في ظل رفض فلسطيني رسمي وشعبي.

ويقام حفلا لتوقيع اتفاقيتي التطبيع في البيت الأبيض بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الراعي الأساسي لهذه الاتفاقيات، بحضور وفود الإمارات والبحرين والاحتلال الاسرائيلي.

ويشارك عن الامارات وزير خارجيتها الشيخ عبد الله بن زايد، وعن البحرين وزيرة الخارجية عبد اللطيف الزياني، فيما يمثل الاحتلال الإسرائيلي رئيس حكومته بنيامين نتنياهو.

وستقيم الإمارات والبحرين علاقات دبلوماسية وتجارية واقتصادية مع الاحتلال الإسرائيلي التي لم تخض حربا ضدهما من قبل، وسيعزز الاتفاقان تحالفا غير رسمي ضد التهديدات الإيرانية.

وبهذا الاتفاق، تصبح الإمارات والبحرين ثالت ورابع دولتين عربيتين تقرران إقامة علاقات دبلوماسية مع الاحتلال بعد مصر عام 1979 والأردن عام 1994 على أساس مبدأ "السلام مقابل السلام".