ترامب : نحن في الشرق الأوسط لحماية "اسرائيل "

ترامب واسرائيل

رام الله الاخباري:

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن تواجد بلاده في الشرق الأوسط فقط من أجل حماية "إسرائيل"، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة ليست محتاجة للنفط الذي تمتلكه دول منطقة الشرق الأوسط.

وجاءت تصريحات ترامب خلال لقاء مع أنصاره في ولاية نورث كارولاينا، حيث قال: إن "الولايات المتحدة ليست موجودة في الشرق الأوسط من أجل النفط، ولكن لأننا نريد حماية إسرائيل".

وأضاف: أن "أمريكا مستقلة ذاتيا بمصادر الطاقة وليست بحاجة لنفط الشرق الأوسط"، مشيراً إلى أن أسعار النفط في بلاده منخفضة بسبب ما حققه من اكتفاء في مجال النفط.

ووجه انتقادات لمنافسه الديمقراطي جو بايدن، قائلا: "في حال فوزه سترتفع فواتير الكهرباء أربع خمس أو ست مرات، لكن خلال رئاستي ستبقى أمريكا المنتج الأول للنفط والغاز الطبيعي في العالم".

وأشار إلى أن بلاده تمتلك من النفط أكثر ما تمتلكه دول الشرق الأوسط، مشدداً على أن الولايات المتحدة لم تعد بحاجة للنفط ولكن فقط سبب وجودها هو حماية "إسرائيل"، من التهديدات التي تتعرض لها في المنطقة.

ويسعى ترامب لإبرام اتفاقيات تطبيع للعلاقات بين الاحتلال وعدد من الدول العربية في الشرق الأوسط، بدأها بتطبيع الإمارات والبحرين مع دولة الاحتلال، فيما يمارس ضغوطاً من أجل أن تلتحق دول أخرى بهما.