وزير الصناعة البحريني والتعاون الإسرائيلي يبحثان العلاقات بين الجانبين

102-203643-bahraini-support-peace-israel-trade-countries_700x400

رام الله الاخباري:

أجرى وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني، زايد بن راشد الزياني، اليوم الإثنين، اتصالا هاتفياً مع وزير التعاون الإقليمي في دولة الاحتلال أوفير كونيس.

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء البحرينية، فإن الوزيرين "ناقشا العديد من جوانب التعاون تحت مظلة السلام مما سينعكس إيجابيا على اقتصاديات البلدين ولا سيما في القطاعات التجارية والصناعية والسياحية".

وتبادل وزيرا الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني، ونظيره الإسرائيلي جابي اشكنازي، في وقت سابق، التهاني بالتوصل لاتفاق لتطبيع العلاقات بين البحرين و"إسرائيل"، فيما تم الاتفاق على آلية حضور حفل توقيع الاتفاق في واشنطن.

وبحسب ما أعلنت وزارة الخارجية البحرينية، فإن "الوزيرين جرب بينهما أحاديث ودية وتهاني بمناسبة إعلان السلام بين مملكة البحرين وإسرائيل، كما أكدا المضي قدمًا بهذه العلاقات في مختلف المجالات خدمة للمصالح المشتركة، وبما يسهم في تعزيز الاستقرار والسلم في المنطقة".

وأكد مسؤول دبلوماسي إسرائيلي، السبت، أن دولة الاحتلال تسعى لفتح سفارة لها في العاصمة البحرينية المنامة.

وقال المسؤول الإسرائيلي: إنه "سيتم اتخاذ خطوات لتعزيز العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في أقرب وقت ممكن".

وأضاف: أن "السفارة سيتم العمل على إنشائها فور توقيع الاتفاقية مع البحرين، وأن الحكومة في تل أبيب تعتزم الترويج لذلك في أقرب وقت ممكن".

وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مساء الجمعة، إن مملكة البحرين تنضم فعليا إلى دولة الإمارات العربية في تطبيع العلاقات مع "إسرائيل".

وأضاف ترامب في تغريدة عبر "تويتر": "إنجاز تاريخي آخر اليوم، اتفقت صديقتانا العظيمتان إسرائيل ومملكة البحرين على اتفاق سلام، ثاني دولة عربية تصنع السلام مع إسرائيل في 30 يومًا!".

من جانبه، أعلن البيت الأبيض، عن التوصل لاتفاق تطبيع العلاقات خلال مكالمة اليوم بين ترامب وملك البحرين ونتنياهو.