الإثنين 14 سبتمبر 2020 02:07 م بتوقيت القدس المحتلة

تعرف على مميزات "سيارة ملك الأردن" المعروضة للبيع.. كأنها دبابة

تعرف على مميزات "سيارة ملك الأردن" المعروضة للبيع.. كأنها دبابة

رام الله الاخباري:

ذكرت وسائل اعلام أمريكية، أن سيارة ليموزين فورد Excursion المصفحة، التي كانت ملكا للعاهل الأردني عبد الله الثاني، أصبحت معروضة للبيع في السوق، مقابل 84 ألف دولار من قبل شركة Prestige Auto Credit، رغم أن تكلفتها الأصلية كانت أكثر من 600 ألف دولار.

ووفقا لموقع Business Insider الأمريكي، فإن السيارة الملكية مضادة للرصاص ومصممة كأنها دبابة تمشي على الأرض، فيما تتناسب من الداخل مع الملوك.

وأوضح الموقع أن السيارة تتضمن الزجاج البالستي ومقابض الأبواب المكهربة، ونظام تنقية الهواء الذي يحمي من الهجمات الكيميائية والبيولوجية والنووية، فيما تنضج السيارة من الداخل بالرفاهية.

وأشار إلى أن شركة Becker زودت السيارة بنظام لتنقية الهواء قيمته 15 ألف دولار، "يزيل المكونات النووية والبيولوجية والكيميائية من الهواء".

ولفت إلى أن مقابض الأبواب المكهربة في السيارة تصعق أي زوار غير مرغوبٍ فيهم.

وبحسب الموقع الأمريكي، فإن سيارة الليموزين كلفت المشتري الأول 620 ألف دولار، فيما لم تقطع السيارة سوى 4 آلاف ميل، وتحتوي المقاعد أيضاً على منضدات قابلة للطي مثل الموجودة بالطائرات.

وأشار الموقع إلى أن شركة Becker وضعت ثلاجة و"مركزاً للمشروبات"، بينما تتمتع السيارة بثلاثة هواتف خلوية مدمجة، وهاتف بالقمر الصناعي، وحاسوبي Dell محمولين، وطابعة.

وأوضح أن التحسينات الداخلية كلفت إجمالاً 120 ألف دولار، ليس من بينها نظام صوتي تكلفته 18 ألف دولار ونظام فيديو تكلفته 34 ألف دولار.

أما تصفيح السيارة فكلف 200 ألف دولار، يشمل خزان وقود مضاد للانفجار، ومصدات وزجاجاً بالستياً ولوحات مصفحة لجسم السيارة.

المصدر : عربي بوست