رصد 100 مليون دولار لهزيمة ترامب في الانتخابات المقبلة

ترامب والانتخابات الامريكية

رام الله الاخباري:

اكدت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الأحد، أن الملياردير مايكل بلومبيرغ، سيضح نحو مئة مليون دولار من أجل مساعدة المرشح الديمقراطي في الانتخابات الامريكية المقبلة جو بايدن، لهزيمة الرئيس الأمريكي الحالي ومرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب.

وكان بلومبيرغ، قد أنفق نحو مليار دولار على حملته الانتخابية في الانتخابات التي ستجري نهاية العام الجاري قبل أن يعلن عن انسحابه منها، حيث سيخصص مبلغ المئة مليون دولار لتعزيز شعبية بايدن في ولاية فلوريدا الأمريكية.

وتعد ولاية فلوريدا واحدة من أكبر الولايات الأمريكية، التي تشتغل المنافسة من أجل حسمها للمرشحين لانتخابات الرئاسة الأمريكية، كما أنها الأكثر تكلفة في مواقع المنافسة خلال الحملة الانتخابية، فيما تظهر استطلاع الرأي تقدم جو بايدن فيها حتى اللحظة.

وكان ترامب، قد حشد أنصاره في محاولة لتحفيزهم، واعدا إياهم بالترشح والفوز في ولاية رئاسية ثالثة على خلاف الدستور الأمريكي.

وقال ترامب: "سنفوز بأربع سنوات أخرى في البيت الأبيض وبعد ذلك سنتفاوض، صحيح، لأننا على الأرجح، بناء على الطريقة التي عوملنا بها، ربما يحق لنا الحصول على أربع سنوات أخرى بعد ذلك".

وجدد ترامب، اتهاماته للمرشح الديمقراطي جو بايدن بمحاولة تزور الانتخابات الامريكية المرتقبة، فيما شن المرشح الديمقراطي هجوماً ضد ترامب بسبب تعامل إدارته مع أزمة جائحة كورونا، حيث تعد الولايات المتحدة الأكثر تضرراً في العالم جراء هذه الجائحة.