معاريف: التحالف بين الإمارات و"إسرائيل" منذ أكثر من 15 عاماً

الامارات واسرائيل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد، معلومات عن تحالف إماراتي إسرائيلي ممتد منذ أكثر من 15 عاماً، مشيرة إلى أنه بدأ عقب الحرب الإسرائيلية على لبنان منذ العام 2006.

وبحسب ما ذكرت صحيفة معاريف العبرية، فإن التحالف الاستراتيجي بين الإمارات و"إسرائيل"، بدأ عام 2006، ولم يكن وليد الاتفاق الأخير الذي اعلن عنه قبل نحو شهر برعاية أمريكية.

وأشارت إلى أن التحالف بينهما ربما يكون قبل هذا العام حتى، وقد يكون نشأ منذ بداية القرن الحالي، قبل أن يخرج للعلن، لافتة إلى أن معاداة إيران والتوافق على مواجهة تنظيم "داعش" والتعاون التكنولوجي كانت نقاط التقاء بين الجانبين.

وأكد مسؤول إماراتي رفيع، أن ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، سيزور "إسرائيل" قريبا، مشيراً إلى التوقيع الرسمي على الاتفاق بين الإمارات ودولة الاحتلال سيكون خلال الشهر الجاري في البيت الأبيض.

وقال علي راشد النعيمي، رئيس لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية للمجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، إن "زيارة ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد إلى إسرائيل، ليس ببعيدة، وستكون في وقت قريب، وإن توقيع الاتفاق مع إسرائيل سيكون خلال هذا الشهر في البيت الأبيض".

وأضاف: "فور الانتهاء منه سيتم السماح للرحلات الجوية المتبادلة بالسفر مباشرةً من الإمارات إلى إسرائيل، وكذلك بالعكس"، بحسب ما صرح لموقع صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية.

وأشار إلى أن حفل توقيع الاتفاق سيحضره رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، وولي عهد أبوظبي، والرئيس الأمريكي، مضيفا: أن "الأميركيين يعملون من أجل أن يأتي أكبر عدد ممكن من القادة العرب، وهذه فرصة لا ينبغي تفويتها".

ولفت خلال حديثه للصحيفة العبرية، إلى أن الاتفاق مع الإمارات ليس كمثل الاتفاق مع مصر والأردن، مضيفا: أن "الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي يشهد تقدمًا سريعًا للغاية في خطواته، لوجود قيادة ديناميكية وقلب وعقل مفتوح"، مشيراً إلى أنه يحلم بزيارة الأقصى.

 

سبوتنيك