أول تعليق من حركة "فتح" حول اتفاق البحرين و"إسرائيل"

ترامب وحركة فتح

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

انتقدت حركة التحرير الوطني "فتح"، مساء اليوم الجمعة، بشدة، ما أعلنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حول تطبيع العلاقات بين البحرين والاحتلال الإسرائيلي.

وقال منير الجاغوب رئيس المكتب الاعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم للحركة: "لو طلب ترامب من بعض الحكام العرب ان يخلعوا ملابسهم ويسيروا عراة في شوارع تل ابيب لوافقوا مقابل ان يفوز في الانتخابات القادمة".

وأضاف الجاغوب في منشور له على "الفيسبوك": "حكام العرب رهنوا استمرار حكمهم بهذه الإدارة التي تعيث في الأرض فساداً".



WhatsApp Image 2020-09-11 at 20.27.46

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مساء اليوم الجمعة، إن مملكة البحرين تنضم فعليا إلى دولة الإمارات العربية في تطبيع العلاقات مع "إسرائيل".

وأضاف ترامب في تغريدة عبر "تويتر": "إنجاز تاريخي آخر اليوم، اتفقت صديقتانا العظيمتان إسرائيل ومملكة البحرين على اتفاق سلام، ثاني دولة عربية تصنع السلام مع إسرائيل في 30 يومًا!".

من جانبه، أعلن البيت الأبيض، عن التوصل لاتفاق تطبيع العلاقات خلال مكالمة اليوم بين ترامب وملك البحرين ونتنياهو.

وكانت مصادر عربية مطلعة، قد كشفت في وقت سابق، أن البحرين هي من رفضت طلب فلسطيني لاجتماع طارىء للجامعة العربية لإعلان رفض التطبيع الإماراتي.

وقالت القناة نقلا عن المصادر ذاتها: إن "البحرين رفضت الطلب الفلسطيني بوضع بند رفض التطبيع على هامش الدورة العادية، مؤكدةً أن "البحرين هددت فلسطين أنها سوف تضع بنداً من طرفها لتأييد التطبيع وتشجيع صفقة القرن".

وأعلنت مملكة البحرين، الأسبوع الماضي، عن سماحها للرحلات الجوية من وإلى دولة الامارات العربية باستخدام مجالها الجوي، بما في ذلك الرحلات الجوية بين إسرائيل والإمارات.

ووفقا لوكالة "رويترز" فإن سلطات شؤون الطيران المدني في المملكة أكدت أن ذلك تم بناء على طلب من الامارات، عقب اتفاق التطبيع بينها وبين الاحتلال الإسرائيلي مطلع الشهر الماضي.

ووصلت طائرة إسرائيلية الأسبوع الماضي عبر المجال الجوي السعودي تقل وفدين أمريكيا وإسرائيليا من تل أبيب إلى أبوظبي، في أول رحلة رسمية لشركة طيران إسرائيلية تحلق فوق المملكة.

رام الله الاخباري