شاهد ..حساب الداعية سلمان العودة يغرد مجددا بعد توقف استمر لثلاث سنوات

حساب سلمان العودة

رام الله الاخباري : 

عاد حساب الداعية السعودي المعتقل، سلمان العودة، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" للتغريد بشكل مفاجئ، أمس الخميس، وذلك بعد إعلان نجله الناشط السياسي عبدالله، الإشراف عليه بعد سنوات من توقفه.

وفي التغريدة الأولى، والتي نشرت بعد توقف لثلاث سنوات، نشر العودة مقطع فيديو لأبيات شعرية ألقاها الداعية المشهور مع استخدام وسم "معتقلو سبتمبر".

وفي تغريدة أخرى قال فيها العودة: "اليوم يكمل الدكتور سلمان العودة ثلاث سنوات في عزله الانفرادي بعد معاناة طويلة مع الأذى والضغط فلا تنسوه من دعائكم".

وفي السياق، كشف حساب العودة عن تحديد موعد جديد لمحاكمته من قبل السلطات السعودية والتي تقرر أن تكون في 18 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، فيما لن يتم السماح بوجود أطراف دولية أو جهات مستقلة في المحاكمة.

الجدير ذكره، أن نجل العودة، عبدالله، كشف في وقت سابق تفاصيل المعاناة التي يواجهها والده منذ ليلة توقيفه من منزله بالرياض، في 9 سبتمبر/أيلول 2017، حيث جاء ذلك في حلقة بعنوان "الشيخ" ضمن بودكاست "السعودية العظمى"، الذي تدعمه منظمة "العفو الدولية".

وأشار نجل العودة، إلى مرور خمسة أشهر من دون تواصل واتصال مع والده عقب التوقيف وسط ظروف سجن "سيئة جداً" من بينها "تقييد اليدين والرجلين وحرمانه من الأكل"، رغم كونه "شيخاً ستينياً"، لافتاً إلى أن والده خاض "فصلاً أكثر رعباً بمحاكمة غامضة في سبتمبر/أيلول 2018 في ظروف سرية".

الجدير ذكره، أن تم اعتقال سلمان العودة ضمن تداعيات انقلاب مفاجئ في سياسة الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، بعدما بدأ بالتقارب مع علماء الدين في السعودية وتحسين العلاقات مع قطر.