دراسة تحذر من المطاعم والحانات : سبب في تفشي كورونا

المطاعم والحانات وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

كشفت دراسة أمريكية حديثة، أن للمطاعم والحانات دور كبير في نشر وتفشي فيروس كورونا المستجد في دول العالم، مشيرة إلى أن الدراسة استندت إلى العديد من الخرائط الوبائية لتتبع المخالطين للمصابين بالفيروس.

وبحسب الدراسة التي نشرتها السلطات الصحية في الولايات المتحدة، فإن المطاعم والحانات تشكل موضع شبهات، نظرًا إلى أن وضع الكمامات فيها قليل، لا بل معدوم.

وأوضحت أنها استندت لعمليات تعقب المخالطة في عدد من الولايات، لافتة إلى أنها أجرت استطلاعات للرأي على300 شخص حضروا لإجراء فحوص في في 11 مستشفى أميركيًا، وجاءت نتائج فحوص نصفهم إيجابية.

وأشارت إلى أن غالبية الذين ظهرت نتائجهم إيجابية كانوا من مرتادي المطاعم والحانات ولم يستطيعوا خلال الالتزام بارتداء الكمامات من أجل التمكن من تناول طعامهم.

وشددت الدراسة أهمية ارتداء الكمامة كواحدة من أهم أساليب الوقاية من الإصابة والتقاط العدوى بفيروس كورونا المستجد، خاصة في الأماكن العامة التي تشهد ازدحامها ويرتادها أشخاص بكثرة.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم

 

 

عرب 48