الداخل المحتل : وفاة مواطنين من سخنين بفيروس كورونا

سخنين ووفيات بفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

توفي مواطنين فلسطينيين من مدينة سخنين بالداخل المحتل، متأثرين باصابتهما بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ48 ساعة الماضية.

ووفقا لموقع "عرب 48"، فإن مؤذّن مسجد النّور في المدينة، الحاج حسين أحمد عثمان، توفي متأثرا بإصابته بفيروس كورونا صباح اليوم الجمعة، بعد يوم واحد من وفاة الحاج محسن فايز طربيه عن عمر ناهز 80 عاما، يوم أمسِ الخميس.

ووفقا لمستشفى "بوريا" بالقرب من طبرية، صباح اليوم، فإن 21 مصابا بالفيروس مازالوا يتلقون العلاج، منهم 6 حالات حرجة، 8 مصابين بحالة محفوفة بالخطر و7 بحالة طفيفة.

بدوره، طالب النائب السابق، مسعود غنايم، أهالي سخنين بالالتزام بتعليمات الصحة والسلامة، وعدم الاستهتار بها، حفاظا على سلامة الجميع، محذرا من نتائج خطيرة ستدفعها المدن الفلسطينية بالداخل المحتل اذا لم يلتزم الأهالي بتعليمات السلامة.

بدورها، نبهت اللجنة القطرية للصحة في البلدات الفلسطينية بالداخل المحتلِ، من ارتفاع أعداد الوفيات في البلدات الفلسطينية، جراء الإصابات بفيروس كورونا، مشيرة إلى تسجيل مائة وفاة في الموجة الثانية لجائحة كورونا حتى اللحظة.

من جهتها، أكدت الهيئة العربية للطوارئ، أن الأعراس والتجمعات هي أكبر مصدر لانتشار الفيروس في البلدات الفلسطينية بالداخل المحتل.

ووصلت عدد حالات الوفاة من جرّاءِ كورونا في البلدات الفلسطينية بالداخل المحتل نحو 106 حالة وفاة، لتشكل ما نسبته 10% من عدد الوفيات في "إسرائيل".

عرب 48